الحكيم: العراقيون لا يرضون إلا بحكومة خدمية .. علينا دعم السوداني في مهمته

24-10-2022, 17:03

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن الشعب العراقي لا يرضى إلا بحكومة خدمة وطنية تحقق ما يصبو له من تطلعات مشروعة، داعياً القوى السياسية الى دعم وإسناد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني في مهمته نحو تشكيل حكومة الخدمة الوطنية.

وقال الحكيم في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الشعب العراقي اليوم لا يرضى إلا بحكومة خدمة وطنية تحقق ما يصبو له من تطلعات مشروعة ويترقب بشغف ولادة الكابينة الحكومية الجديدة".

 وشدد الحكيم على "ضرورة  تكاتف الجميع والتنازل لمصلحة العراق والعراقيين وتقديمها على جميع المصالح الأخرى"، داعياً الكتل السياسية إلى "دعم وإسناد ومعاضدة رئيس مجلس الوزراء المكلف وفريقه الوزاري في مهمته والوقوف معه في تشكيل حكومة الخدمة الوطنية".

وأعرب الحكيم عن أمله من الحكومة القادمة بـ "بذل قصارى جهودها لحماية العراق وخدمة أبنائه وأن لا تدخر وسعا في مهمة إعادة ثقة المواطنين بالعملية السياسية وزرع التفاؤل في نفوس أبناء شعبنا في المرحلة القادمة".

وكشف تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، في وقت سابق، عن رفض رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لتدوير أسماء مجربة فشلت في قيادة الوزارات في الحكومات السابقة

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلّف محمد شياع السوداني، الأحد الماضي، استمرار المقابلات مع المرشحين لتولي الوزارات في الحكومة الجديدة، مبيناً أنها تتم عبر لجنة مختصة برئاسته تضم مجموعة   "استشاريين"، فيما أشار إلى أنه سيعلن رسمياً عن المرشحين بعد انتهاء المقابلات، والتأكد من سلامة موقفهم القانوني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار