تحالف العامري: حكومة السوداني ستحصل على ثقة البرلمان والوزارات "الجدلية" ستُحسم لاحقاً

26-10-2022, 21:58

+A -A
الغد برس/خـــــــاص

أكد تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الأربعاء، أن حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني ستحصل على ثقة البرلمان من خلال التصويت عليها بمجلس النواب يوم غد الخميس، مبيناً أن الوزارات المختلف عليها سيحسم أمرها لاحقاً.   

وقال عضو التحالف علي الفتلاوي، في حديث لـ "الغد برس"، إن "الكابينة الوزارية التي سيرأسها المكلف محمد شياع السوداني سيُمرر 80% منها بعد حسم اغلب المناصب عبر المباحثات السياسية".

وأضاف إن "الوزارات المختلف عليها داخل المكونات سيُصوت عليها داخل مجلس النواب في جلسات لاحقة بعد تذليل الخلافات المتعلقة بشأنها".

وأكد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، مساء يوم الأربعاء، حصوله على وزارتي الخارجية والإسكان في الحكومة الجديدة التي سيرأسها محمد شياع السوداني، فضلاً عن إصرارة بأخذ وزارة البيئة أيضا.

من جانبه، أكد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني، مساء يوم الأربعاء، احتكامه الى رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لحل خلافاته مع الديمقراطي الكردستاني بشأن أحقية وزارة البيئة ضمن الحقائب الوزارية المخصصة للمكون الكردي.

وأكد تحالف العزم برئاسة مثنى السامرائي، في وقت سابق، عزمه بإقالة محمد الحلبوسي من منصب رئيس البرلمان في حال عدم حصوله على استحقاقه الانتخابي.

وأنتقد النائب السابق محمد سلمان، يوم أمس، ما أسماه  بالصراع السياسي داخل المكون السني حول الحقائب الوزارية في الحكومة الجيدة، مؤكداً أن تحالف السيادة وتحالف العزم يسعان  الى مصالح شخصية من خلال التشبث بالوزارات السيادية. 

وأعلنت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق من مساء الأربعاء، تحديد موعدٍ لعقد جلسة نيابية تتعلق بمنح الثقة الى حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار