السوداني في رسالة للقيادات الامنية: نفذوا القانون وافرضوا هيبة الدولة

30-10-2022, 21:07

+A -A
الغد برس/بغداد

شدد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة فرض القانون و استعادة هيبة الدولة، فيما دعا القيادات الأمنية الى اعادة النظر بأعداد حمايات المسؤولين.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "رئيس الوزراء زار مقر قيادة العمليات المشتركة في العاصمة بغداد، وترأس اجتماعاً أمنياً للقادة العسكريين"، مبيناً أن "القائد العام استمع عرض موسع عن سير الخطط الأمنية والعسكرية التي تنفذها القوات العراقية، في مختلف قواطع العمليات، والتحديات التي تواجهها".

وأكد السوداني بحسب البيان أن "الشعب مصدر السلطات والدستور العراقي واضح وصريح في التأكيد على الحقوق المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية للعراقيين"، موضحاً أنه " ومن واجب الدولة وجميع سلطاتها الحفاظ على هذه الحقوق، بما يتوافق مع إنفاذ القانون واستعادة هيبة الدولة، ليتحقق الأمن المتكامل في عموم العراق".

ووجّه السوداني القادة الأمنيين بـ "التزام التعامل الإنساني مع جميع المواطنين، وإجراء زيارات ميدانية مكثفة إلى قواطع العمليات للوقوف على جاهزية القوات العسكرية والاهتمام بالمقاتلين ومعالجة مشاكلهم، مشدداً على ضرورة "إعادة النظر بنقاط التفتيش وبعدد الحمايات للقادة الأمنيين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار