الحكيم يدعو الى دعم المؤسسات الرقابية وإيلاء أهمية لملف مكافحة الفساد

1-11-2022, 21:10

+A -A
الغد برس/ بغداد 

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، الى إيلاء ملف مكافحة الفساد الأولوية القصوى وعدم التردد في "ضرب رؤوسه"، وفق الطرق القانونية والدستورية، فيما شدد على ضرورة دعم المؤسسات الرقابية.

وقال مكتب الحكيم في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "رئيس تيار الحكمة جدد مباركته الى رئيس الوزراء لنيل حكومته وبرنامجها ثقة مجلس النواب".

وأضاف البيان إن "لقاء الحكيم والسوداني شهد تداول مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة وسبل تكريس عمل الحكومة لخدمة أبناء الشعب، فضلاً عن مكافحة الفساد لتكون خير مصداق لحكومة الخدمة الوطنية".

وشدد الحكيم على ضرورة على "إيلاء ملف مكافحة الفساد الأولوية وعدم التردد في ضرب رؤوسه وفق الطرق القانونية والدستورية ودعم المؤسسات الرقابية"، مشيراً الى "أهمية استثمار الوفرة المالية في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتنويع مصادر الدخل".

ودعا رئيس تيار الحكمة، الحكومة والأجهزة الأمنية إلى "استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله، وإدامة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية".

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء يوم الثلاثاء، أن أولويات حكومته هي معالجة الفقر والبطالة، فضلاً عن مكافحة الفساد، لافتاً الى وجود تقييم لعمل الوزراء والمسؤولين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار