استبعاد راموس رسمياً من كتيبة "الماتدور" المشاركة في كأس العالم

11-11-2022, 18:30

+A -A
الغد برس/متابعة  

استدعى مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، اليوم الجمعة، تشكيلة شابة من 26 لاعباً لخوض مباريات الفريق في مونديال قطر، ضمت مهاجم برشلونة أنسو فاتي، فيما استبعد مدافع باريس سان جرمان الفرنسي المخضرم سيرخيو راموس.

واستعان إنريكي بتشكيلة خلت من المفاجآت، مع تواجد لاعب الوسط المخضرم سيرخيو بوسكيتس، وهو اللاعب الوحيد في التشكيلة من بين الفائزين بلقب مونديال 2010، إضافة إلى العديد من الأسماء الجديدة أمثال هوغو غيامون، ويريمي بينو، نيكو وليامس، وبيدري وغافي، ولكن من دون بعض الكوادر القديمة على غرار راموس وجيرار بيكيه المعتزل حديثاً.

وبهذا يصبح غافي، جوهرة برشلونة، أصغر لاعب إسباني يشارك في كأس العالم، محطماً الرقم القياسي السابق بحوزة سيسك فابريغاس في عام 2006 (19 عاماً وشهرا واحدا). 

ومع أقل من نصف القائمة للاعبين ما دون 25 عاماً، ستخوض إسبانيا العرس الكروي العالمي في قطر مع إحدى أصغر التشكيلات وحلم التكريس الثاني العالمي بعد 12 عاماً من الفوز في جنوب إفريقيا 2010.

أما أبرز الغائبين عن القائمة النهائية فهم إينيغو مارتينيس، وماركوس ألونسو، وتياغو ألكانتارا الذي أصيب في أوتار ركبته في بداية الموسم، في وسط الملعب.

كما يغيب مهاجم ريال بيتيس بورخا إيغليسياس الذي استدعاه إنريكي للمرة الأولى خلال النافذة الدولية في نهاية أيلول.

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي الجمعة: “فكرنا في القائمة حتى اللحظة الأخيرة، حتى الليلة الماضية ما زال لدينا شك في الهجوم لكن انتهى بنا الأمر بإزالتها بين عشية وضحاها”.

وأكد المدرب المكنى “لوتشو” على أنه لا يريد تغيير “كل شيء قبل المونديال”، وتشجع على الوثوق بمجموعته الشابة.

وتتضمن القائمة النهائية لمنتخب إسبانيا:

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، روبرت سانشيس (برايتون الإنكليزي)، دافيد رايا (برنتفورد الإنكليزي)

الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، سيسار أسبيليكويتا (تشلسي الإنكليزي)، إريك غارسيا وجوردي ألبا (برشلونة)، هوغو غيامون وخوسيه غايا (فالنسيا)، باو توريس (فياريال)، أيمريك لابورت (مانشستر سيتي الإنكليزي)

الوسط: سيرجيو بوسكيتس وغافي وبيدري (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي الإنكليزي)، كارلوس سولير (باريس سان جرمان الفرنسي)، ماركوس لورنتي وكوكي (أتلتيكو مدريد)

الهجوم: فيران توريس وأنسو فاتي (برشلونة)، نيكو وليامس (أتلتيك بلباو)، يريمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، ماركو أسنسيو (ريال مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، داني أولمو (لايبزيغ الألماني).



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار