ديباي على رأس قائمة هولندا.. وسيليسن ينفجر غضبا لاستبعاده

11-11-2022, 19:30

+A -A
الغد برس/متابعة 

استبعد مدرب المنتخب الهولندي، لويس فان جال، الحارس المخضرم ياسبر سيليسن، من قائمة "الطواحين" التي ستشارك في مونديال قطر 2022، التي أعلنها اليوم الجمعة.

وبدلا من سيليسن (33 عاما)، فضل فان جال حارس فينورد، جاستن بيلو، وأياكس ريمكو باسفير (أياكس)، مع الاختيار المفاجئ لأندريس نوبرت (هيرنفين).

ولرفع حظوظ اختياره وإيجاد وقت للعب، غادر سيليسن الذي لعب لأياكس أمستردام الهولندي (2011-2016) وبرشلونة الإسباني (2016-2019) وفالنسيا الإسباني الصيف الماضي، نحو ناديه الأول نيميخن.

وبحسب وسائل إعلام هولندية، فإن سيليسن "انفجر غضبا" عندما علم أنه ليس جزءا من المنتخب الهولندي، وهو الذي شارك معه في احتلال المركز الثالث في مونديال 2014 بالبرازيل، تحت إشراف فان جال نفسه.

ولعب سيليسن ما مجموعه 63 مباراة دولية مع المنتخب "البرتقالي"، كما كان ضمن التشكيلة الهولندية التي خاضت كأس أوروبا، العام الماضي، قبل أن يحل بدلا منه مارتن ستيكلنبرج عندما أصيب بفيروس كورونا.

وتخوض هولندا منافسات المجموعة الأولى بالمونديال، أمام السنغال في 21 تشرين الثاني الجاري، والإكوادور يوم 25، وقطر صاحبة الأرض في 29 من الشهر نفسه.

وفيما يلي القائمة الرسمية لهولندا:

حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينورد)، أندريس نوبرت (هيرنفين)، وريمكو باسفير (أياكس).

الدفاع: ناثان أكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، دالي بليند (أياكس)، فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)، دينزل دامفريس وستيفان دي فري (إنتر ميلان الإيطالي)، ماتيس دي ليخت (بايرن ميونخ الألماني)، يوريين تيمبر (أياكس)، تايرل مالاسيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وييريمي فريمبونج (باير ليفركوزن الألماني).

الوسط: ستيفن بيرخهوس وديفي كلاسن وكينيث تايلور (أياكس)، فرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)، تون كوبماينرس ومارتن دي رون (أتالانتا الإيطالي)، وتشافي سيمونز (أيندهوفن).

الهجوم: ستيفن بيرخفين (أياكس)، ممفيس ديباي (برشلونة الإسباني)، فنسنت يانسن (أنتويرب البلجيكي)، نوا لانج (بروج البلجيكي)، كودي خاكبو (أيندهوفن)، لوك دي يونج (أيندهوفن)، وفاوت فيخهورست (بشكتاش التركي).



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار