يحتوي شريحة (سيم كارد).. الجوازات تحدد موعد البدء بإصدار الجواز الإلكتروني

14-11-2022, 09:19

+A -A


الغد برس/ بغداد

حددت مديرية الجوازات العامة، اليوم الاثنين، بداية شهر كانون الأول المقبل موعدا لإصدار الجواز الإلكتروني، فيما بينت أنه يحمل من 15 إلى 18 علامة أمنية ظاهرة ومخفية.

وقال مدير الجوازات العميد ماجد عدنان في تصريح رسمي تابعته "الغد برس"، إن "الجواز الإلكتروني يحمل أكثر من 15 إلى 18 علامة أمنية ظاهرة ومخفية، وبالتالي سيكون من الصعب جدا التلاعب به أو تزويره، فضلا عن احتوائه على شريحة (السيم كارد) التي تضم جميع المعلومات المتعلقة بحامل الجواز، علاوة على بصمة الوجه التي يخلو منها الجواز الحالي والتي ستمكن من التعرف على جميع المعلومات الخاصة بصاحب الوجه بعد عرضه على أجـهـزة الـحـاسـوب، الأمــر الــذي سيسهم بتعزيز الأمن".

وأوضــح أن "إصــدار الـجـواز المـذكـور يأتي ضمن مشروع التوأمة الإلكترونية الذي تعمل وزارة الداخلية من خلاله على ربط البطاقة الموحدة بمديرية الجوازات لتكونا ضمن شبكة معلوماتية واحـدة، وبينما بين أن الجواز صمم وفـق مواصفات المنظمة العالمية للطيران اكـو".

و أشـار إلـى "التنسيق مع الاتصالات لتنصيب بوابات إلكترونية في جميع المطارات لتكون مهيأة لاستقبال المسافرين من أصحاب هذا الجواز "، مؤكدا "استمرار مديريته بإصدار الـجـواز الـعـادي".

ولفت إلى أن "الـجـوازات الصادرة منها بلغت خلال الأشهر الماضية نحو مليون و4000 جـواز"، منوها بأن "المدة الماضية شهدت تأخيرا في بعض المديريات بإصدار الجواز نتيجة عدم توفر الجواز" .




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار