التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي


وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت “أخبارك”، نسخة منه، ، ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات اوعزت الى محافظة ميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط والنجف الاشرف وبابل وكربلاء المقدسة بمعالجة المواد التي لم يمتحن بها التلميذ او الطلبة في محافظات الفرات الاوسط والجنوب ومن الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الاعدادي بفروعه كافة .

واضاف ان “القرارات جاءت باضافة درجة القرار( 10) درجات حسب القرار السابق لهيئة الرأي في جلستها الاخيرة، فيما تجمع درجات المواد الدراسية التي امتحن بها التلميذ او الطالب في امتحانات نصف السنة مقسوماً على عدد المواد الممتحن فيها يساوي معدل الوسط الحسابي” .

وتابع المكتب ان “تكون درجة المعدل الحاصل عليها التلميذ او الطالب عوضاً عن المواد الدراسية التي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا ، فيما اذا حصل التلميذ او الطالب على درجة المعدل الحسابي ( 40 )درجة فما فوق تصبح (50) درجة (باضافة درجة القرار 10) ، واذا حصل التلميذ او الطالب على درجة 39 فما دون يؤدي الامتحان في الدور الثاني” .

ونوه ان “الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين / السادس الاعدادي بفروعه كافة للعام الدراسي ( 2020/2019) تبدأ بعد امتحانات الدور الاول للطلبة النظاميين بموعد يحدد لاحقاً وتكون الامتحانات الوزارية الدور الاول لطلبة الصف السادس الاعدادي بفروعه كافة في موعدها المحدد سابقاً”.
موقع الغد برس.. نهتم بالاحداث العراقية

اخبار ذات صلة

اترك رد

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض