دعوات لوسائل الاعلام لبث برامج توعوية حول كورونا

دعوات لوسائل الاعلام لبث برامج توعوية حول كورونا

بغداد/

دعت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، وسائل الإعلام لبث برامج توعوية بفوائد التلقيح ضد كورونا وأهمية التباعد الاجتماعي للوقاية من الجائحة.

وقالت الهيئة في بيان، تلقته “الغد برس”، انه “انطلاقا من المسؤولية الانسانية والوطنية الملقاة على عاتق الجميع، وتنفيذ القرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ونظراً لتسجيل ارتفاع غير مسبوق في حالات الإصابة بفيروس كورونا وبعضها إصابات شديدة، الأمر الذي يمثل منعطفأ وبائيأ خطيرة يهدد الجميع ولا سيما خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ونظرا لما يمثله الإعلام من أهمية كبيرة في توعية المواطنين حول انتشار هذا الفيروس وطرق الوقاية منه، تدعو هيئة الإعلام والاتصالات المؤسسات الإعلامية كافة إلى تعضيد جهود وزارة الصحة في الوقوف بوجه فيروس كورونا في موجته الثالثة والتصدي له وصولا الى القضاء عليه باذن الله”.

واضاف البيان “وذلك من خلال بث البرامج التوعوية الخاصة بفوائد التلقيح ضد مرض (کوفید-19) وحث المواطنين على الحجز المسبق عبر المنصة الإلكترونية للتلقيح بلقاحات (كوفيد-19) المتوافرة في المستشفيات والمراكز الصحية في عموم محافظات العراق”.

وتابع البيان “كما نوجه وسائل الإعلام بالتركيز على بث البرامج التوعوية التي تبين أهمية التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا واثرها في حماية الجميع من هذا الفيروس الخطير”.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض