الثقافة النيابية: عزل الموظفة “سحر الطائي” لمشاركتها بمؤتمر التطبيع أثلج صدور العراقيين

الثقافة النيابية: عزل الموظفة “سحر الطائي” لمشاركتها بمؤتمر التطبيع أثلج صدور العراقيين

بغداد/

رحبت لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب، اليوم الاربعاء، بقرار اللجنة التحقيقية التي شكلت في وزارة الثقافة، الهيئة العامة للآثار بعزل الموظفة سحر كريم لارتكابها مخالفات قانونية تمس الثوابت الوطنية.

وقالت اللجنة في بيان، ان “استجابة الوزارة لمطلبنا بتشكيل لجنة تحقيقية بحق الموظفة التي خالفت القوانين والانظمة والثوابت الوطنية، واتخاذ قرار العزل الذي صادق عليه وزير الثقافة والسياحة والاثار، أثلج قلوب العراقيين الرافضين لاساس فكرة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لارض فلسطين وعاصمتها القدس اولى القبلتين”.

ودعت الثقافة النيابية الى “التحلي بالروح الوطنية والموقف الثابت ازاء القضايا المصيرية التي تهم الشعوب العربية، وتوحيد الخطاب الفكري ضد التنظيمات الظلامية، مهما كانت تبعياتها ومرجعياتها”.

وكان وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، أصدر اليوم الأربعاء قراراً بعزل الموظفة في الهيأة العامة للآثار والتراث سحر كريم عبد العالي لاتيانها أفعالاً تتنافى وقواعد السلوك الوظيفي، وتمثل خروقاً لقوانين العراق وتوجهاته السياسية،وذلك بعد مشاركتها في مؤتمر يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل جرى في أربيل مؤخراً.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض