وزير النفط يؤكد سعي العراق لتوليد 7500 ميكاواط من الطاقة البديلة

وزير النفط يؤكد سعي العراق لتوليد 7500 ميكاواط من الطاقة البديلة

بغداد/

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، سعي العراق لتوليد 7500 ميكاواط من الطاقة البديلة، فيما أبدى وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي استعداد بلاده لتلبية حاجة العراق من الطاقة المتجددة.
وقال عبد الجبار في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي ورئيسة هيئة الاستثمار سهى النجار، إن “العراق التزم بعدة برامج لتنفيذ مشاريع للطاقة النظيفة”، مبينا أن “مشروع بناء 5 محطّات كهروشمسية لتوليد الطاقة الذي وقعه العراق والإمارات اليوم ستليه مشاريع أخرى”.
وأضاف، أن “العراق يعمل على توليد 7500 ميكاواط من الطاقة المتجددة”.
بدورها أكدت رئيسة هيئة الاستثمار سهى النجار خلال المؤتمر، أن “عقد تنفيذ المحطّات الكهروشمسية سيعمل على توليد ألفي ميكاواط”، مشيرة الى أن “المستثمرين يضخون أموالاً ضخمة في العراق والأمر يصب بصالح الاقتصاد”.
وتابعت أن “العقد الحالي سيعمل على تلبية 20% من الحاجة المخطط لها للطاقة المتجددة”.
فيما أبدى وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي استعداد بلاده لتلبية حاجة العراق من الطاقة المتجددة”، موضحا أن “للعراق والعراقيين فضلا على الإمارات بمراحل بنائها الأولى”.
وبين: “إننا ملتزمون بتنفيذ أكبر مشروع للمحطات الكهروشمسية في العراق”.
ووقع العراق والإمارات اليوم الأربعاء، عقداً لبناء 5 محطّات كهروشمسية لتوليد الطاقة برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
يذكر أن وزير الطاقة والبنى التحتية بدولة الامارات العربية سهيل محمد المزروعي وصل اليوم الى بغداد، حيث كان باستقباله وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض