توضيح جديد من مجلس الخدمة بشأن الدرجات الوظيفية وإطلاقها

توضيح جديد من مجلس الخدمة بشأن الدرجات الوظيفية وإطلاقها

بغداد/

أكد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الجمعة، التزامه بفقرة إيقاف التعيينات باستثناء المشمولين بقانون رقم 6 لسنة 2000 وأربع فئات أخرى، فيما أعلن قرب إطلاق الاستمارة الخاصة بثلاث دوائر غير مرتبطة بوزارة.
وقال الناطق الرسمي للمجلس وسام اللهيبي، للوكالة الرسمية: إن “مجلس الخدمة ملتزم بقانون الموازنة العامة الاتحادية وخصوصا بالفقرة 12 التي نصت على ايقاف التعيينات باستثناء المشمولين بقانون رقم 6 لسنة 2000 وحملة الشهادات العليا والاوائل والماء والمجاري ووزارة الاعمار والاسكان”.
وأضاف اللهيبي، أن “المجلس باشر بالموافقة على تعيين اكثر من 56 الفاً من الكوادر الطبية المشمولة بالقانون رقم 6 القانون الاول”.
ولفت إلى أنه “بعد وصول الدرجات الوظيفية للكليات الساندة لوزارة الصحة (العلوميين) والبالغ عددهم 7050، تم إطلاق الاستمارة الخاصة بهم بتأريخ 15/9/2021، واغلقت بتأريخ 4/10/2021″، لافتاً إلى أن “هذه الدرجات الآن في مرحلة التدقيق، وتم استحصال موافقة تعيين 15% من حملة الشهادات العليا من ضمنها رغم رفض ذلك من قبل وزارة الصحة”.
وبخصوص درجات وزارة الاعمار والاسكان، قال اللهيبي، إن “المجلس وافق على تعيين المشمولين وعددهم 148 شخصاً، إضافة إلى الموافقة على تعيين موظفي ماء ومجاري البصرة وبابل وذي قار”، مؤكداً انه “سيتم خلال أيام اطلاق الاستمارة الخاصة بديوان الرقابة المالية وبيت الحكمة ومجلس الدولة لحملة الشهادات العليا والاوائل بعد وصول درجاتهم وتخصيصهم المالي”.
وأشار إلى أن “المجلس الآن بانتظار وصول الدرجات الوظيفية وتخصيصاتها لغرض اطلاق التعيينات للفئات المشمولة”، مبيناً أن “المجلس خاطب الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لغرض تزويده بالدرجات الوظيفية والتخصيص المالي لكن لم ترد الاجابة لغاية الان”.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض