خامنئي لـ السوداني: من دواعي السرور أن يكون فرداً مقتدراً على رأس حكومة العراق

29-11-2022, 18:03

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن أولويات الحكومة تقضي بإدامة العلاقات المشتركة مع دول الجوار ومنع الاعتداء عليها.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "رئيس الوزراء التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى إيران".

وأضاف البيان إن "السوداني عبر خلال اللقاء عن شكره لإيران لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب"، مؤكداً "ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات".

وأشار السوداني بحسب البيان الى "أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"، مبيناً أن "الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه".

من جانبه، بارك السيد الخامنئي لـ "السوداني تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة  فيما أكّد أنّ العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات".

من زاوية أخرى نقلت وسائل اعلام ايرانية أن "قائد الثورة الاسلامية هنأ السوداني بانتخابه رئيسا للوزارء، فيما عبّر عن سروره بان يكون فرد مؤمن ومقتدر على رأس الحكومة العراقية".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار