رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: مونديال قطر "الأفضل في التاريخ"

7-12-2022, 18:55

+A -A
الغد برس/بغداد

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022 المقام في العاصمة القطرية الدوحة، بالأفضل في تاريخ اللعبة.

وأثنى إنفانتينو، في حديث نشره الموقع الرسمي للفيفا اليوم، واطلعت عليه "الغد برس"، على جودة اللعب الذي قدمته المنتخبات الـ 32 التي تنافست في مرحلة المجموعات، ومستوى الشغف الذي كان حاضراً في المدرجات.

وقال رئيس الفيفا إنني "حضرتُ جميع المباريات، وهذه أفضل نسخة لمرحلة المجموعات في منافسات كأس العالم على الإطلاق"، واكمل حديثه مستدركاً "هذه النسخة من البطولة تعد بالكثير فيما تبقى من عمر النهائيات العالمية.. لقد قدمت المباريات كرة قدم جيدة جداً، داخل ملاعب من أروع ما يكون. لقد كنا نعلم ذلك من قبل، لكن فضلاً عن ذلك، فإن الجمهور كان مدهشاً، وقد كان متوسط المتفرجين 51 ألفاً".

وتابع أن "أعداد المتابعين عبر شاشات التلفزيون بلغت أرقاماً قياسية، وقد تخطى العدد حاجز الملياري مشاهد، وهذا أمر مدهش، مليونان ونصف المليون يملؤون شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف التي تذهب للملاعب كل يوم، تشجع وتساند منتخباتها. إن الأجواء رائعة، والأهداف المسجلة خيالية، والحماس لا يُوصف، إضافة إلى المفاجآت".

وأوضح إننا "نأمل أن تتواصل بطولة كأس العالم، وتنتهي كما بدأت، بنجاحٍ منقطع النظير، أنا واثق من أننا سنصل إلى 5 مليارات متفرج حول العالم.. فيما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، فإنّ التذاكر بيعت عن آخرها، والملاعب تصل إلى طاقتها الاستيعابية. كما أن مهرجانات المشجعين ومختلف مناطق المشجعين تزدحم بمحبي اللعبة الذين يحتفلون ويستمتعون".

وختم قائلاً: "وفي نهاية المطاف، كل ما نريده هو أن نمنح بعض الفرح والابتسامات للناس حول العالم، هذا هو الهدف من كرة القدم، هذا هو هدف كأس العالم، وهذا ما يجب أن يحصل من الآن إلى نهاية المنافسة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار