السوداني: حريصون على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي

8-12-2022, 19:15

+A -A
الغد برس/بغداد

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي.

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء التقى، اليوم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض".

وأضاف البيان إنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات والصعد والتداول بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ولفت السوداني إلى "حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في كل ما من شأنه أن يعزز الجهود الحثيثة الرامية إلى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وباقي شعوب المنطقة".

من جانبه، أكد الرئيس المصري "تطلع مصر إلى توطيد مسار العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والتنموية"، مشيراً إلى "دور العراق الريادي في المنطقة، وجهوده في تعزيز أسس الأمن والاستقرار، بما يسهم في ازدهار شعوبها".

ووصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية.

وكان السوداني أكد في مقال نُشر، أمس الأربعاء، أن القمة العربية – الصينية المقرر عقدها في الرياض تأتي تزامنا مع "عبور العراق مرحلة سياسية صعبة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار