وزير الدفاع يستذكر "النصر العظيم" برسالة امتنان للمرجع السيستاني ومُلبّي فتواه

10-12-2022, 00:27

+A -A

الغد برس/ بغداد

أصدر وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، بياناً بمناسبة الذكرى الخامسة لإعلان هزيمة "داعش" في العراق، واصفاً ما حدث بأنه "نصر عظيم"، فيما وجه رسالة شكر إلى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، ومن لبّى فتواه بالجهاد الكفائي إبان احتلال التنظيم الإرهابي قرابة ثلثي مساحة البلاد.


وقال العباسي في بيانه الذي ورد لـ"الغد برس"، إنه "في مثل هذا اليوم العاشر من كانون الأول، نستذكر بإجلال وتقدير، بطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة في انتصارها على الإرهاب الداعشي، وتحرير المدن العراقية من براثنه وسيطرته".


وأضاف: "نستذكر معاً قصص البطولة والتحدي التي جسّدها الأبطال من خلال تضحياتهم الجسام لسحق هذا العدو واسترداد المدن العراقية وتحريرها من دنسه، بمؤازرة ومشاركة كل أبناء الشعب العراقي من أقصى جَنُوب الوطن الى أقصى شماله. والذين اصطفّوا مع قواتهم المسلحة بكل أطيافهم وقومياتهم لمؤازرتهم ودعمهم في سحق الإرهاب والإرهابيين ولاستعادة كرامة وحرية البلد ولإعادة السلام والمحبة في ربوعه".


وتابع العباسي أن "الحديث عن صور البطولة التي تجسدت خلال معارك التحرير حتى تحقيق النصر ذو شجون ويحتاج منا سنين طوال لسرد تلك المفاخر التي سطّرها الأبطال وما قدموه من تضحيات لأجل إحراز هذا النصر الذي نقف اليوم معاً لاستذكاره".


وأردف قائلاً إنه "على أعتاب الذكرى الخامسة ليوم النصر العظيم، نتقدم إلى أبناء شعبنا العراقي الكريم وإلى منتسبي قواتنا المسلحة الأبطال، بأطيب التهاني والتبريكات متمنين لهم الأمن والأمان في ربوع عراقنا العظيم".


وزاد أنه "وفي هذه المناسبة العظيمة نستذكر بكل إجلال وامتنان الفتوى الجهادية للمرجع الأعلى سماحة السيد السيستاني (دامَ ظلُه) التي كان لها دور كبير في حشد طاقات الشعب لمواجهة داعش، ونقدم شكرنا وتقديرنا لكل من لبّى النداء وأسهم في إحراز النصر".


وأشار إلى أنه "لا ننسى أيضاً تقديم الشكر الى الأصدقاء في قوات التحالف والذين كان لهم دورٌ ساندٌ مع العراق في حربه العادلة ضد العصابات الإرهابية الظلامية. كما لابد لنا أن نقف وقفة إجلال واحترام وتقدير الى أرواح اولائك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم لتعبيد طريق النصر ورسم معالمه بدمائهم الزكية".


واختتم بيانه بالقول: "فألف تحية وشكر وتقدير لكل شهدائنا الأبطال الذين استشهدوا خلال معارك التحرير، تغمد الله أرواحهم برحمته الواسعة وأسكنهم فسيح جنانه. ولابد أيضاً أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل الجرحى الأبطال الذين كان لهم الدور الكبير في احراز النصر، وتمنياتنا لهم بالشفاء والصحة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار