عضو بالإطار يحذر من "ورقة" تخدم الأحزاب السياسية

17-12-2022, 21:40

+A -A
الغد برس/خــاص

حذر عضو الإطار التنسيقي، كاظم الحيدري، اليوم السبت، استغلال نواب البرلمان، ورقة تقييم المحافظين لصالح  جهات حزبية، فيما دعا الحكومة الاتحادية إلى الأخذ بتقييم المواطن.

وقال الحيدري في حديث لـ "الغد برس"، إن "القانون الانتخابي افرز أعضاء يفكرون بشكل عشائري ومناطقي" مستدركاً أن "استمارة تقييم المحافظين لن تكون نزيهة حيث سيتم استغلالها لصالح أحزاب سياسية".

وأضاف إن "من الأجدر على الحكومة الحالية، تقديم استمارة تقييم المحافظ إلى المواطن كونه المستفيد من الخدمات الموجودة داخل محافظته" لافتاً إلى أن "استمارات أعضاء مجلس النواب لم تكون ذات جدوى".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء الماضي، إرسال استمارة لمجلس النواب تتضمن تقييم النواب للمحافظين في (13) محافظة.    

وتطلب الوثيقة التي   جاءت بعنوان تقييم المحافظين والمديرين العامين في المحافظات من النواب "تعبئة البيانات والمعلومات الواردة في الاستمارة عن المحافظة شخصياً مع ارفاق الوثائق التي تعزز البيانات المطلوبة أينما وردت واعلامنا بالإجابة خلال (72) ساعة".

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من داخل المجلس لمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي بشكل جاد، فضلاً عن تشكيل لجان فرعية في كل وزارة لتنفيذ خططها وما مطلوب منها في إطار البرنامج الحكومي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار