مستشارة السوداني لـ "الغد برس": عاملو القطاع الخاص سيحصلون على رواتب تقاعدية

20-12-2022, 21:10

+A -A
الغد برس/خــــاص

أعلنت مستشارة رئيس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية، سناء الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن امتيازات كبيرة سيتمتع بها العاملين في القطاع الخاص بعد إقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي.

وقالت الموسوي في حديث خاص لـ "الغد برس"، إن "قانون الضمان الاجتماعي سيوفر بيئة آمنة للعاملين من خلال منحهم ضمانات بعد العمل في القطاع الخاص" لافتة إلى أن "القانون سيدعم القطاع الخاص ويقلل البطالة، فضلاً عن المطالبة والضغط على الحكومة باتجاه التعيينات الحكومية".

وأضافت إن "إقرار القانون المذكور، سيتيح عادلة في توزيع الوظائف بين الشباب عبر الدعم الحكومي".

وأشارت إلى أن "شبكة هيئة الحماية الاجتماعية لديها فئة العاطلين عن العمل" موضحة أنه "في حال إقرار قانون الضمان الاجتماعي سينسحب الكثير من الشباب المتواجدين ضمن قاعدة الشبكة، من خلال تحويلهم على الضمان الاجتماعي، وستكون هنالك فسحة لشمول أكبر عدد من كبار السن والمعاقين والنساء والأرامل والمطلقات ضمن شبكة الحماية الاجتماعية".

واستدركت، أن" اللجنة المسؤولة عن  قانون التعاقد والضمان الاجتماعي، ستجري تعديلات عدة مع الجهات الحكومية والمؤسسات ذات الصلة حيث سيكون هنالك ورقة أخيرة تقدم الى البرلمان بعد انتهاء العطلة التشريعية لغرض التصويت على القانون المذكور" مبينة أن "وزارتي العمل والداخلية وجهات أخرى ستطلق لجان تفتيشية تراقب عمل المؤسسات الأهلية لاستحصال عدد موظفيها لغرض تسجيلهم في الضمان الاجتماعي".

وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، في وقت سابق،  أن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال سيوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل للشباب الباحثين عن العمل، مشددا على ضرورة تنظيم وضع العمالة الاجنبية في المحافظة وتطبيق قانون العمل وتشجيع القطاع الخاص بغية توفير فرص عمل للشباب الباحثين عن العمل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار