سلطة الطيران المدني ترد على برلمانيين: ملتزمون بمعايير lCAO الدولية

21-08-2022, 15:36

+A -A

الغد برس / بغداد

أكدت سلطة الطيران المدني ,اليوم الأحد, التزامها بتطبيق أعلى المعايير المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدنيlCAO.

وعلقت السلطة في بيان ورد لـ"الغد برس" على ما تم تداوله من قبل بعض النواب بشأن عقد الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي بأن" جميع الإجراءات التي تقوم بها بخصوص أي تعاقد سيما موضوع الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي إنما يتم وفق الإجراءات الأصولية والضوابط والقوانين العراقية النافذة واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم 122 لسنة 2022 والموافقات الأمنية الرسمية بذلك".

وأضاف البيان أن" التدقيق لأي شركة أمنية يبقى مستمراً لما بعد الإحالة والتعاقد من خلال الحصول على الإجازة الرسمية بممارسة المهنة الصادرة من قبل وزارة الداخلية، إضافة إلى التدقيق الأمني لجميع البيانات والوثائق الرسمية الخاصة بكوادر الشركات المتعاقدة مع سلطة الطيران المدني".

وختمت سلطة الطيران بيانها بالقول إنها" تتعامل بشفافية ووضوح مع جميع المؤسسات الحكومية والبرلمانية في الرد على أي سؤال أو استفسار من قبلها، لاسيما ما تم الإجابة عليه من اسئلة مطروحة لبعض النواب وتزويدهم بجميع الوثائق والأوليات الخاصة بجميع التعاقدات التي تبرمها السلطة وفق الضوابط الأصولية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار