الداخلية ترد على "مطالب غير قانونية" تبنتها تظاهرة في ديالى

2-01-2023, 15:16

+A -A

الغد برس/ بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بياناً بشأن الأحداث الأخيرة في محافظة ديالى، وذلك رداً على تظاهرة "غير مرخصة" طالبت بتغيير قيادات أمنية في المحافظة.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"الغد برس"، ان  "وزارة الداخلية تابعت قيام مجموعة من الأشخاص بتنظيم تظاهرة غير مرخصة وقطع للطرق في محافظة ديالى تدعو لمطالب غير قانونية لتبديل قيادات أمنية بالمحافظة".

وأضاف البيان أن "الوزارة دأبت على أن يكون معيار اختيار الضباط وإسناد المناصب لهم على أسس النزاهة والكفاءة والمهنية"، مبيناً أنها "وبموجب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ملزمة بمتابعة وتنظيم عمل مفاصلها في المحافظات بناء على معايير علمية دقيقة ولا يمكن أن ترضخ لأهواء ومصالح شخصية بعيدة عن المصلحة العامة للمحافظة".

وتابع أن "سياق تبديل القادة والمدراء والآمرين هي من صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة وبتوصية من وزير الداخلية ولا تتم بواسطة تعطيل مصالح المواطنين وقطع الطرق ومحاولة الضغط والابتزاز ضد هؤلاء القادة الذي يعملون ليلاً ونهاراً ويسهرون لحماية المصالح العامة والخاصة".

وأشار البيان إلى أن "على قيادة العمليات وقيادة الشرطة في محافظة ديالى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يقوم بقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

وحذت الوزارة في بيانها، من "دخول أجندات تحاول زعزعة الأمن في محافظة ديالى وإضعاف سلطة القانون فيها والذي لا يخدم سوى الإرهابيين والمجرمين والخارجين عن القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار