الموانئ تكافح التهريب بجهاز سونار تعتزم وضعه في "مكان نوعي"

4-01-2023, 15:45

+A -A

الغد برس / بغداد

وجَّه رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، اليوم الأربعاء، بمضاعفة التدقيق الالكتروني وجعل العام الحالي خالياً من "الظواهر السلبية".

وقالت الهيأة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي عقد اجتماعاً مهماً في مديرية ميناء أم قصر الشمالي بحضور المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق فرحان محيسن الفرطوسي، إضافة إلى جميع الدوائر العاملة بالمنفذ البحري والمتمثلة بالمراكز الجمركية والأجهزة الأمنية فضلاً عن الموانئ".

وأكد الوائلي "ضرورة تضافر الجهود لمواجهة آفة التهريب بكل أشكاله من خلال تكثيف عمليات الكشف والفحص والتدقيق لجميع الشاحنات والحاويات والعجلات الكبيرة منها والصغيرة لمنع مرور أيه مواد مهربة أو ممنوعة من الاستيراد مهما كان نوعها".

وأشار إلى "أهمية جعل العام 2023 عاماً خالياً من كل المظاهر السلبية التي تم تشخيصها في العام السابق"، حاثَّاً المجتمعين على "إعادة النظر بالإجراءات كافة وعدم السماح بمرور أي مخالفة؛ للارتقاء بمستوى العمل".

ولفت إلى "اهمية تفعيل ومضاعفة التدقيق الالكتروني والمضي بخطوات أكثر جدية للمحافظة على المال العام".

فيما شدد مدير عام موانئ العراق، بحسب البيان، على "ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين مديريات الموانئ والدوائر العاملة"، مبدياً استعداده "لتقديم الدعم الكامل للدوائر العاملة لتمكينهم من أداء مهامهم وخاصة ما يتعلق بعمل أجهزة السونار واهميتها في مكافحة التهريب".

وأكد أنه "سيتم نصب جهاز سونار في مكان نوعي لمتابعة محتويات الشاحنات والحاويات".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار