الاسدي يدعو فرنسا لدعم العراق بملف ذوي الاعاقة والمعنفات

17-01-2023, 17:54

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، فرنسا لتقديم المزيد من الدعم الى الشعب العراقي خاصة بملف ذوي الاعاقة والنساء المعنفات.

وذكر بيان لوزارة العمل ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الاسدي التقى السفير الفرنسي في بغداد إريك شوفالييه".

وقال الاسدي إن "العراق بلد ذو فرص واعدة وحكومة الخدمة الوطنية جادة وحريصة على الانفتاح مع دول العالم المتقدمة"، مبيناً ان "العلاقة، والشراكة مع فرنسا مهمة بالنسبة للعراق، وان الفرصة مناسبة للحكومة الفرنسية لتقديم المزيد من الدعم الى الشعب العراقي".

ولفت إلى ان "العراق لا يزال بلدا من البلدان النامية رغم الكثير من المشاكل، الا انه بلد ذو فرص واعدة بحكم موقعه الجغرافي اولا، وما يملكه من ثروات طبيعية، وبشرية ثانيا"، موضحاً ان "حكومة الخدمة الوطنية جادة، وحريصة على الانفتاح على دول الاقليم، والجوار، ودول العالم المنفتحة".

واشار إلى ان "رئيس الوزراء يعتزم إجراء زيارة مرتقبة الى باريس ونتمنى ان تخرج بنتائج مثمرة للبلدين وتوقيع اتفاقيات بمجالات مختلفة يحتاجها العراق"، مبيناً ان "وزارة العمل لديها اكثر من ملف بحاجة للتعاون سواء مع الحكومة الفرنسية، او صندوق الامم المتحدة للسكان، واهم ملفين بالإمكان المشاركة فيهما هما ملف ذوي الاعاقة، والنساء سواء الناجيات، او المعنفات".

وتابع، ان "الوزارة بحاجة لتوسيع ثقافة التعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصة كتقديم نماذج للدعم (سيارات خاصة، او باصات، وكذلك فيما يتعلق بالمولات، والمراكز التجارية"، منوها إلى "اقرار الحكومة سابقا قانون الناجيات، ولديها بحدود ثلاثة آلاف ناجية بحاجة الى دعم مادي، ونفسي، واجتماعي بمساعدة الشركاء، فضلاً عن اهمية التعاون في مجال دعم مراكز الايواء".

وبشأن القطار المعلق، اوضح الاسدي ان "المشروع كانت عليه ملاحظات كثيرة خاصة ما يتعلق بالإدارة المالية"، مشيراً إلى ان "هناك توجهاً للمضي بالمشروع مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالمدد المحددة للتنفيذ، والابتعاد عن اي معرقلات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار