بغداد وأربيل تبحثان توصيات أمنية لوقف الاعتداءات الحدودية

24-01-2023, 15:44

+A -A

الغد برس / بغداد

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية خالد العبيدي، الثلاثاء، عن تقديم اللجنة توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والإيرانية على الأراضي العراقية.

وقال المكتب الإعلامي للعبيدي في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية خالد العبيدي استقبل في مكتبه ببغداد وفداً نيابياً من برلمان اقليم كردستان برئاسة رئيس لجنة الداخلية والأمن والمجالس المحلية والبيشمركة شخوان رؤوف بيك"، مبينا ان "الاجتماع بحث وضع آليات للتعاون في مجال التشريعات والقوانين الاتحادية، والتنسيق بشأن التهديدات الأمنية، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الاساسية في مقدمتها الاعتداءات التركية والإيرانية وسبل دعم حماية الحدود الدولية وتمثيل الإقليم في قيادة العمليات المشتركة، فضلا عن ملفات أمنية أخرى".

وأكد العبيدي، وفق البيان أن "العراق دولة ذات سيادة يرفض انتهاك اراضيه او الاعتداء على شعبه، كما إن دستوره يمنع استخدام أراضيه لتهديد جيرانه"، مشيرا إلى أن "لجنة الأمن والدفاع قدمت توصيات ملزمة للحكومة لوقف استمرار الاعتداءات على أراضيه".

وأوضح البيان أن "رئيس وفد برلمان كردستان عرض رؤيته لدعم التعاون بين لجنتي الامن في البرلمان الاتحادي وإقليم كردستان"، داعيا لجنة الامن النيابية الى "زيارة الاقليم للاطلاع على آراء السلطة التشريعية بشأن الملفات المشتركة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار