السوداني: دخول الشركات الفرنسية الى العراق سيكون قراراً صائباً

27-01-2023, 19:20

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن دخول الشركات الفرنسية إلى العراق سيكون قراراً صائباً، خلال زيارة أجرها إلى مجموعة قادة الأعمال الفرنسية المعنية بالاستثمار في قطاعات مختلفة.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "أجرى اليوم، زيارة إلى مجموعة قادة الأعمال الفرنسية، التي تضم رجال أعمال وأصحاب شركات فرنسية كبرى، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وأكد أن استثمار الشركات الفرنسية في العراق سيكون قراراً صائباً".

وقال السوداني خلال القاء، بحسب البيان، إن "اتفاق الشراكة الاستراتجية يمثل إطار تعاون في كل المجالات، وزيارتنا إلى فرنسا تؤكد عمق العلاقة الثنائية، التي ارتقت إلى شراكة استراتيجية بين البلدين، فهي ليست ليست بروتوكولية، إنما زيارات مدروسة تستهدف تحقيق شراكات اقتصادية جادة".

وأضاف إن "الحكومة تضع استثمار الغاز المصاحب والطاقة المتجددة في الأولوية، فضلاً عن فرص استثمارية أخرى في قطاع البتروكيمياويات وقطاعي النقل والحديد والصلب" مبيناً "أنها تعمل منذ اليوم الأول على تحسين بيئة الأعمال في العراق، واجراء إصلاح هيكلي في الاقتصاد وقطاع المال، فضلاً عن جديتها في مكافحة الفساد" لافتاً إلى أن "تأمين عمل الشركات الأجنبية في العراق هو التزام مبدئي وثابت لدى الحكومة".

ووقّع العراق وفرنسا، اليوم الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى فرنسا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار