الإتحاد الوطني يؤشر ملاحظات الخلاف بين الكرد وبغداد: لن ننسحب من العملية السياسية

29-01-2023, 17:51

+A -A
الغد برس/خـــاص
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأحد، عدم انسحابه من العملية السياسية بعد قرار المحكمة الاتحادية بإيقاف التحويلات المالية الى إقليم كردستان، داعياً الى إيجاد حلول واقعية تسهم  بحل الخلافات بين بغداد واربيل.

وقال عضو الاتحاد محمود خوشناو، في حديث لـ"الغد برس"، إن "اليكتي لن ينسحب من العملية السياسية" لافتاً إلى أن "الخلاف بين حكومتي بغداد واربيل هو خلاف على النفط والغاز والمسألة ليست إرسال الأموال إلى الإقليم من عدمه" .

وأضاف إن "تشريع قانون النفط والغاز ضرورة ملحة لضمان استقرار الوضع السياسي بين بغداد وأربيل" مشيراً إلى أن "القوى السياسية إذ لم تعالج الخلافات على نفط الإقليم بشكل دستوري، سيزداد المشهد ليصبح أكثر تعقيداً من السابق" داعياً إلى "تكاتف الجميع لتشريع قانون النفط والغاز".

وأكد عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، في حديث سابق لـ"الغد برس"، أن القوى الكردية لن تنسحب من العملية السياسية بعد قرار المحكمة الاتحادية  بعدم إرسال أموال لإقليم كردستان، مبيناً أن الاكراد لن "يموتوا" من الجوع لافتاً إلى أن العائدات النفطية التي لم ترسلها حكومة الإقليم إلى بغداد تكفي لتغطية رواتب الموظفين.    

وقضت المحكمة الاتحادية العليًا، الأربعاء الماضي، بعدم دستورية إرسال مجلس الوزراء الاتحادي مبالغ مالية لتمويل المرتبات الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في إقليم كردستان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار