السوداني في رسالة طمأنة للصدر: الوضع الحالي لا يحتمل الفشل

9-02-2023, 13:53

+A -A

الغد برس / بغداد

وصف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التيار الصدري، بأنه "تيار سياسي واسع وله زعامة معروفة"، مبدياً "اهتمامه" بوجوده في العمل السياسي، فيما أكد أن الوضع الحالي في العراق "لا يحتمل الفشل".

وقال السوداني في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن "التيار الصدري تيار سياسي واسع له زعامة معروفة، وله دور فاعل في العملية السياسية، سواء أكان موجوداً في البرلمان والحكومة أم خارج البرلمان والحكومة. نحترم قراره الانسحاب من البرلمان، ويهمنا وجوده في العمل السياسي، وأن يمارس دوره في النقد والتأشير إلى أي حالة سلبية ضمن الإطار القانوني والدستوري".

وأضاف: "أمَّا قضية نخشى انتفاضة أو كذا من التيار أو من الشباب أو الآخرين، فأيُّ فشل، لا سمح الله، في تنفيذ برنامجنا الحكومي وفي تنفيذ أولوياتنا التي التزمنا بها أمام الشعب، بالتأكيد سوف يلقى رفضاً من كل مكونات الشعب العراقي وليس من هذا الطرف السياسي أو ذاك"، مؤكداً أن "الوضع الحالي لا يحتمل هذا الفشل".

وتابع أن "ائتلاف إدارة الدولة، الذي شكَّل هذه الحكومة والذي يضم 280 نائباً من مختلف المكونات -يضم الإطار التنسيقي والاتحاد الكردستاني والسيادة وعزم- هو المعنيّ والمسؤول عن هذه المرحلة بكل إيجابياتها وسلبياتها، ولا عذر له أمام باقي الأطراف، سواء أكان التيار الصدري أم الشباب أم السواد الأعظم من الشعب العراقي"، مستدركاً بالقول: "الانتخابات لم يشارك فيها أكثر من 60%".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار