العمليات المشتركة: قطع الطرق في الزيارة الرجبية يعتمد على أعداد الزائرين

14-02-2023, 10:34

+A -A

الغد برس / بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة الزيارة الرجبية، فيما أكدت تضمنها شقين أمني وخدمي.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح تابعته "الغد برس"، إن " الخطة الخاصة بزيارة الامام موسى بن جعفر (عليه السلام) تتضمن شقين أحدهما أمني والآخر خدمي، اما في الشق الأمني فقد تم تنفيذ عمليات استباقية شملت مناطق شمال وغرب وجنوب غرب بغداد، وقمنا بعمليات استطلاع لكثير من المناطق وعمليات نوعية، ونشرنا أجهزة سونار وكثفنا المفتشين من النساء والعناصر الأمنية".

وأضاف، أنه "لدينا خطة الاطواق الأمنية وهي ثلاثية، الطوق الأول يبدأ من دخول الزائر الى مدينة بغداد، والثاني يبدأ خارج مدينة الكاظمية، والثالث يبدأ من داخل مدينة الكاظمية، وهناك عمل كبير من الأجهزة الأمنية والاستخبارية ومراقبة جوية".

أما فيما يخص الجانب الخدمي فقد أوضح الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة أن "العمل يأتي على نوعين، الأول هو تسهيل دخول المواكب وعدم اتخاذ إجراء بقطع الطرق وانما يعتمد الموضوع (قطع الطريق) على كثافة الزائرين وهي تحدد آنيا، كما يشمل أيضا تسهيل دخول عجلات كثيرة سواء من امانة بغداد ام من باقي المحافظات كعجلات الماء والنفايات والعجلات التي تقدم الخدمة للزائرين".

ولفت الى ان "وزارات الدفاع والداخلية والنقل هيّأت الكثير من عجلاتها ولدينا تنسيق مع الحشد الشعبي المشترك في هذه الخطة، ولديهم إسهام أمني واستخباري وخدمي"، مبينا، "وجود مستشفيات ميدانية ونقاط لتقديم الدواء والمساعدات الطبية وعجلات الإسعاف وأطباء متخصصين".

وأشار الى أن "الخطة تتطور بتطور الموقف ولدينا طرق خاصة للدخول وأخرى للخروج وبدأت خطة الزيارة منذ يوم الاثنين في الساعة الـ 6 صباحا، وهي مستمرة حتى اكمال الزيارة، وقطعات قيادة عمليات بغداد تقوم بعمل كبير ومهم بالتعاون مع قطعات الحشد الشعبي، المشتركة والجهد الاستخباري مستنفر من قبل جهاز المخابرات والأمن الوطني، وقوات الاحتياط تتدخل في حالة حدوث أي طارئ".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار