المرور تؤكد انسيابية الطرق بعد وضع خطة خاصة للزيارة الرجبية

16-02-2023, 19:28

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، أن الخطة الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) على الطرق المؤدية لمدينة الكاظمية تسير بانسيابية عالية، مشيراً إلى تميزها عن الأعوام السابقة بقلة القطوعات للشوارع.

وقال مدير المرور العام اللواء طارق إسماعيل الربيعي، في حوار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "المفارز والقواطع المرورية من المحافظات كافة تنتشر على خطوط السير لتأمين انسيابية حركة الزائرين العراقيين والأجانب السائرين على الأقدام" موضحاً أنها "متواجدة على طول الطرق لتأمين حركة المرور في عموم البلاد لا سيما في بغداد ومدينة الكاظمية المقدسة التي تشهد حشوداً كبيرة من الزائرين".

وأضاف إن "خطة العام الحالي تتميز بزيادة عدد الأفراد والمفارز والضباط وإدخالهم الإنذار ج المشدد في ثلاث وجبات صباحية ومسائية، وأخرى تشترك في واجب واحد مع بعض الاستراحات المؤقتة".

وتابع الربيعي أن "الأمور تسير بانسيابية عالية وجيدة، وأيضاً هذه المرة ليست كسابقاتها، فالقطوعات قليلة جداً وجزئية ومحصورة في محيط الكاظمية المقدسة، وملايين الحشود تسير ولا تشتبك مع المركبات، والقطوعات ليست مؤثرة على خطوط السير في المحاور الجنوبية والشمالية والغربية مثل جهة الشعلة وشرق القناة ومحمد القاسم السريع ومنطقة العطيفية وعبد المحسن الكاظمي والأعظمية، سوى شيء قليل من القطوعات الجزئية فقط".

ويواصل المؤمنون زحفهم صوب مدينة الكاظمية لأحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار