أساطير ليفربول و الصحف الإنكليزية تهاجم "الريدز" بعد الخسارة المذلة

22-02-2023, 20:40

+A -A
الغد برس/متابعة  

فتح لاعبو ليفربول القدامى النار على الفريق، عقب الخسارة المذلة أمام ريال مدريد بنتيجة 5-2 في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.

وكانت سهرة الثلاثاء كارثية على كتيبة المدرب يورغن كلوب واللاعبين القدامى للنادي أمثال القائد السابق ستيفن جيرارد والمدافع جيمي كاراغر.

وبدأ كل شيء بشكل جيد للغاية للريدز في الليلة الماضية، بعدما تقدم الفريق 2-0، قبل أن ينهار ويخسر 5-2.

وانتقد أسطورة الفريق واللاعب السابق، جيرارد دفاع الفريق، مؤكداً أنه "بالنسبة لأي نادٍ، إذا استقبلت 5 أهداف، يجب أن يكون هناك تحقيق في سبب وكيفية ذلك. أنا متأكد من أن يورغن سيفعل ذلك في الأيام القادمة.. ليفربول لا تستقبل شباكه 5 أهداف هنا في أنفيلد، وإذا حصل، فذلك نادر جداً".

قال جيرارد على قناة "بي تي سبورت": "أعتقد أنه اختبار للواقع.. لقد انطلقوا في بداية مثالية، بالضبط ما تحتاجه في ليلة أوروبية. ابدأ بسرعة، ضع نفسك في المقدمة، وقم بالبناء عليها".

كما سلط جيرارد الضوء على الأخطاء العديدة لخط دفاع ليفربول خلال المباراة "أعتقد أن ما تحتاج إلى فهمه هو أنه في مواجهة خصم رفيع المستوى لا يمكنك ارتكاب أخطاء فردية. عليك أن تدافع جيداً.. عليهم أن يدافعوا بشكل أفضل بكثير مما فعلوه الليلة".

وتابع " خرج ليفربول (في الشوط الثاني) بطيئاً وتلقت شباكه هدفاً ضعيفاً بشكل لا يصدق من كرة ثابتة. لا يمكنك وضع الكل في خط واحد، عليك الدفاع وكأنها ركلة زاوية، ولم يفعلوا ذلك. هذا الهدف منح ثقة كبيرة لريال مدريد".

 

بدوره قال جيمي كاراغر مدافع ليفربول السابق، خلال تواجده في الاستديو التحليلي لمباريات دوري الأبطال عبر قناة "سي بي إس سبورتس"، أن ما قدمه الفريق أمام ريال مدريد كان مخجلاً ومحرجاً.

وأثنى كاراغر في البداية على أداء ريال مدريد قبل انتقاد فريقه السباق قائلاً: "اسمع، أولاً وقبل كل شيء يجب أن أقول، يا له من أداء لريال مدريد، الحضور إلى أنفيلد والقيام بذلك. لم أشاهد أبدأً فريقاً يأتي إلى أنفيلد في ليلة أوروبية أتذكرها، شاركت فيها (أو) رأيتها، ويؤدي بهذه الطريقة ويدمر ليفربول بهذه الطريقة".

وتابع، "لكن هذا كان مخجلاً من ليفربول. كان محرجاً. لقد قدمنا لهم الأعذار طوال الموسم، والأسباب التي جعلتهم لا يقدمون أداءً جيداً كما فعلوا في المواسم السابقة، لكن ما حصل في الشوط الثاني كان وصمة عار".

وأضاف كاراغر "خسارة ذلك الشوط الثاني 3-0.. في مباراة خروج المغلوب.. كما قلت، أمر مخجل تماماً من ليفربول.. أنا أتحدث عن دفاع مخجل طوال الموسم".

افتتحت صحيفة "ذا صن" غلافها بعبارة "Di5grace" أي عار باللغة الإنجليزية، مستبدلة حرف "S" برقم "5" نسبة إلى الأهداف التي تلقتها شباك ليفربول.

وتابعت الصحيفة "عانى أساطير ليفربول من أسوأ هزيمة أوروبية على ملعب أنفيلد. علينا أن نجد الروح وننظر في المرآة".

من جانبها اختارت "ديلي ميل" عبارة "إذلال" مع صورة كبيرة للحارس أليسون بيكر، وصور وجوه بعض اللاعبين المنزعجين أمثال محمد صلاح وجوردان هندرسون إضافة إلى حسرة المدرب يورغن كلوب.

وكتبت صحيفة "التايمز" غلافها بعنوان "استسلام كامل''، واستخدمت أيضاً العبارات القاسية لوصف المشهد، كاتبة: "يمكن القول إن ليفربول عانى من أسوأ هزيمة له في موسم مخيب للآمال بشكل كبير، حيث تأخر ريال مدريد بهدفين بعد 14 دقيقة.. ليستسلم بالكامل (ليفربول) وتتلقى شباكه 5 أهداف للمرة الأولى في تاريخ أنفيلد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار