المالية البرلمانية: لمسات أخيرة وتصلنا الموازنة

23-02-2023, 11:42

+A -A

الغد برس / بغداد

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، عن وصل الموازنة 2023 الى البرلمان خلال الأسبوع المقبل كموعد نهائي فيما كشفت حجم العجز في الموازنة العامة.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي في تصريح تابعته "الغد برس"، انه "نأمل أن تكون هناك لمسات أخيرة على مسودة قانون الموازنة من قبل مجلس الوزراء"، لافتا إلى أن "الأسبوع المقبل موعد إقرار الموازنة داخل مجلس الوزراء وتحويلها إلى مجلس النواب".

وأضاف أن "الأسبوع المقبل هو الموعد النهائي لتحويل موازنة 2023، وستعكف اللجنة المالية في مجلس النواب على دراسة هذه المسودة من حيث التشغيلية والاستثمارية والإيرادات التي ستبلغ ما يقارب 135 تريليون إيرادات نفطية، إضافة للجباية والعجز الحاصل 150 الى 160 تريليون"، لافتا إلى أن "هناك جدية من مجلس النواب لإقرارها خلال شهر آذار أو قد تمتد إلى نصف شهر نيسان المقبل".

ولفت الى أنه "خلال مراجعة الموازنة من قبل مجلس النواب أي اللجنة المالية لا بد من أن يكون هناك وجود لممثلين من وزارتي التخطيط والمالية وحتى ممثلين من وزارات أخرى للتعرف على خططهم التنفيذية في الجانب الاستثماري للمحافظات وتنمية الأقاليم للمحافظات والوزارات كذلك".

واشار الى ان "إشراك ممثلين عن الحكومة في مراجعة مسودة القانون لدى مجلس النواب شيء مهم وأساسي لتقريب وجهات النظر ولتوضيح الأمور ولاختصار الوقت".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار