هنري: نصحت لوكاكو بشأن خطوة تشيلسي

23-02-2023, 19:24

+A -A
الغد برس/متابعة  

كشف النجم الفرنسي السابق تييري هنري، أنه أخبر البلجيكي روميلو لوكاكو بضرورة الكفاح من أجل التألق تحت قيادة المدرب توماس توخيل قبل عودته إلى تشيلسي من إنتر ميلان في عام 2021، بصفقة قدرت قيمتها بـ97.5 مليون جنيه إسترليني.

واعترف أسطورة آرسنال، الذي عمل كمساعد مدرب بلجيكا خلال فترتين، أنه حذر لوكاكو من الانتقال إلى غرب لندن، حيث سيواجه صعوبة في اللعب بنظام توخيل المعتمد على الضغط العالي.

وعاد لوكاكو مرة أخرى إلى تشيلسي الذي غادره نحو إيفرتون في 2014، وتكهن الكثيرون بأن ينهي المهاجم البلجيكي لعنة القميص رقم 9 في تشيلسي، بعد قيادته إنتر ميلان للفوز بلقب الدوري الإيطالي.

مع ذلك، فشل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في ترك الانطباع الذي توقعه منه الجميع، وتمكن من تسجيل 15 هدفًا فقط في 44 مباراة بجميع المسابقات، لتتم إعارته لاحقًا إلى إنتر ميلان.

وقال هنري في تصريحات لشبكة "سي بي اس سبورت": "لقد تحدثنا عندما ذهب إلى تشيلسي، وأخبرته أنه سيجد صعوبة في اللعب هناك، واتضح أن الأمر كذلك".

وعندما سئل عن سبب اعتقاده بأن لوكاكو سيجد صعوبة في العودة إلى غرب لندن، تابع هنري: "بسبب الطريقة التي يحب توخيل اللعب بها. الضغط ثم الضغط، يكون هناك تبادل في المراكز بين المهاجم الصريح والجناح".

وأردف: "أما لوكاكو يحب البقاء مكانه، ليتم إطعامه بالكرات، يحاول القضاء عليك من خلال البقاء في منطقة الجزاء، واستقبال العرضيات، إنه نوع مختلف من المهاجم عكس ما يريده توخيل".

وتم إقالة توخيل من منصبه هذا الموسم، ليتسلم مكانه جراهام بوتر، ويتوقع هنري مشكلة أيضا بالنسبة للمهاجم البلجيكي إذا أراد العودة إلى تشيلسي تحت قيادة المدرب الإنجليزي عند انتهاء فترة إعارته إلى إنتر.

وأشار هنري إلى حقيقة أن تشيلسي يكافح للتأقلم مع نظام بوتر، حيث حقق 9 انتصارات فقط من 23 مباراة، وقال: "الآن هل سيتوافق مع ما يحاول بوتر فعله؟" إنهم يكافحون مع ذلك من غيره".

واختتم: "ماذا يريد أن يفعل؟ لا أعتقد أنه يريد العودة، هذا هو الشيء الرئيسي، وأعتقد أنه يريد البقاء في إنتر. لهذا السبب ربما يكون هناك صدمة إذا أرادوا عودته، أعتقد أنه يريد البقاء هناك".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار