العراق يبدي استعداداً لتطوير علاقاته الدولة في مجالات كافة

11-03-2023, 16:46

+A -A
الغد برس/متابعة 
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم السبت، عزم الحكومة العراقية على تطوير علاقات البلاد مع دول العالم في المجالات كافة.

وقال مكتب مستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "قاسم الاعرجي استقبل بمكتبه اليوم، رئيس مجلس وزراء العدل العرب، وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي، والوفد المرافق له، بحضور وزير العدل العراقي خالد شواني، والوكيل الأقدم للوزارة زياد التميمي".

وأضاف البيان إن "اللقاء شهد التباحث في آفاق التعاون بين العراق والمغرب، وتعزيز روابط الشراكة والأخوة بين البلدين والشعبين ، إلى جانب استعراض أبرز القضايا والتحديات إقليميا ودوليا".

وأشاد وزير العدل المغربي، بحسب البيان، "بما يمتلكه العراق من قوة إستراتيجية ودور فاعل في المنطقة"، مشيرا إلى "تطلع بلاده إلى استمرار وزيادة التعاون مع العراق في كافة المجالات، لاسيما التعاون الأمني وتبادل المعلومات".

من جانبه، أكد الأعرجي  أن "حكومة السوداني تنتهج سياسة الانفتاح على الدول والتواصل وتطوير العلاقات في كافة المجالات، أبرزها تطوير وتمتين العلاقات مع مملكة المغرب، والتعاون فيما بين وزارة العدل العراقية ومستشارية الأمن القومي ووزارة العدل المغربية، في إنهاء ملف السجناء بما يتناسب مع قوانين البلدين ودراسة الحالات الإنسانية".

وأعيد افتتاح سفارة المملكة المغربية في العاصمة بغداد، كانون الثاني الماضي، بعد إغلاقها لأكثر من 8 أعوام

وأكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أن تطوير العلاقات مع المغرب يعد بوابة للدخول إلى القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد فتح سفارات لعدة دول في بغداد



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار