ترحيب نيابي بقرار السوداني بعد فتح كلية الشرطة في البصرة

11-03-2023, 17:28

+A -A
الغد برس/البصرة   

ثمنت النائبة عن محافظة البصرة زهرة البجاري، اليوم السبت، قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بافتتاح كلية للشرطة بالمحافظة، مشيرة إلى أن القرار جاء إنصافاً لأبناء الجنوب.

وقالت البجاري في حوار للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "محافظة البصرة تتمتع بالأهمية الاستراتيجية كونها من أهم المحافظات العراقية"، مبينة أنه "من أجل إنصاف أبناء الجنوب ورفع مستوى المؤهلات الامنية ولوجود المؤهلات اللوجستية والاستراتيجية والأمنية في البصرة، طالبنا بإعادة فتح كلية الشرطة الثانية في المحافظة من أجل رفد كلية الشرطة برجال يخدمون الوطن وتعزيز القدرات الأمنية".

وأضافت إن "البصرة تمتلك الأبنية المتكاملة للكلية وهي موجودة في منطقة الشعيبة وممكن الاستفادة منها"،  معربة عن شكرها لـ"رئيس الوزراء لاستجابته لهذه المطالب بعد موافقته على فتح كلية الشرطة التي تعتبر هي الكلية الثانية في البصرة لتمكين القوى الأمنية وتوفير الطاقات الجديدة بمجال الشرطة من خريجي المحافظة".

وذكرت النائبة عن محافظة البصرة أن "هذا القرار يعد إنصافا للمناطق الجنوبية باعتبار أن هذه المناطق سوف يكون لها إقبال من المحافظات الجنوبية".

ووافق القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم، على استحداث كلية الشرطة الثانية وتقرر أن يكون مقرها في محافظة البصرة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار