بغداد والرياض يكثفان الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي

20-03-2023, 20:35

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكيه، اليوم الاثنين، المواصلة بعقد اجتماعات مع المسؤولين السعوديين لتفعيل التعاون الاقتصادي بين بغداد والرياض.

وذكرت الهيئة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "مكية يواصل اجتماعاته مع الجانب السعودي لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين ويدعو إلى توفير مناخات العمل الحقيقي لتطوير عجلة الاستثمار الأجنبي في العراق".

وقال الناطق باسم الهيئة مثنى الغانمي ، بحسب البيان، إن "الهدف من زيارة الوفد العراقي إلى الرياض هو  تنفيذ برنامج عمل مشترك مع الجهات القطاعية الاستثمارية والتجارية والاقتصادية السعودية للمضي بشراكات تنموية على صعيد مجالات النفط والكهرباء والتجارة والزراعة والإعمار والإسكان".

وأضاف إن "هناك اتفاقات ثنائية مع الجانب السعودي ستأخذ طريقها للتنفيذ وضمن السياقات القانونية الهادفة إلى تشجيع البيئة الاستثمارية وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين السعوديين الى العراق".

ووصل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، حيدر مكية، السبت الماضي، إلى السعودية لمناقشة الفرص الاستثمارية المشتركة بين بغداد والرياض   وتأسيس الشركة العراقية – السعودية

واكد وزير التجارة السعودي، يوم امس، ان مؤسسات بلده مهتمة في تنمية مستويات التعاون مع العراق والمضي بالاتفاقات الإستراتيجية التي تخدم القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في البلدين



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار