السوداني: سنخول سفير العراق بأنقرة صلاحية منح التأشيرة للأتراك

21-03-2023, 19:15

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن   منح السفير العراقي بأنقرة صلاحية منح التأشيرة المباشرة لرجال الاعمال والمستثمرين الاتراك.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التركي في انقره وتابعته "الغد برس": "تربطنا علاقات عميقة وتاريخية مع تركيا واشكر الرئيس التركي على دعوته لنا لزيارة انقرة ونجدد التعازي لضحايا الزلزال".

واضاف إن "مشروع طريق التنمية والقناة الجافة ليس فقط للعراق وتركيا، إنما للعالم وللمنطقة وسيربط الشرق بالغرب"، مبينا ان "هناك خط سكك حديد سينقل 3 ملايين ونصف  في مرحلته الأولى و المرحلة الثانية ستنقل 7 ملايين".

ولفت إلى ان "مشروع المناطق الصناعية سيوفر فرص عمل لكل دول المنطقة وتحديداً العراق وتركيا"، منوها إلى "افتتاح مدينة طبية مصغرة في البصرة من انجاز احدى الشركات التركية".

واكد السوداني "توجهه  للاجتماع بالشركات التركية غداً ومناقشة المعوقات التي تعرقل عملهم في العراق"، مبينا ان "زيادة الاطلاقات المائية ستستمر لمدة شهر واحد فقط".

واشار السوداني إلى "تفعيل المركز البحثي للموارد المائية في بغداد لتدارس مشكلة التصحر"، موضحا ان "العراق تربطه  بتركيا حدود طويلة و العراق ملتزم بعدم السماح باستخدام اراضيه منطلقاً للتجاوز على تركيا".

وتابع: "هناك حاجة متبادلة بين تركيا و العراق في ترجمة الرؤى و الافكار المشتركة"، مشيراً إلى "اعطاء صلاحية للسفير العراقي بأنقرة لمنح تأشيرة مباشرة لرجال الأعمال والمستثمرين الأتراك".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار