بايرن ميونيخ يبرّر إقالة ناغلسمان بـ"تقلّبات في أداء الفريق"

25-03-2023, 17:44

+A -A
الغد برس/متابعة  

برّر أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، إقالة المدرب يوليان ناغلسمان بالمصلحة الرياضية للنادي.

وقد أعلن بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني، أمس الجمعة إقالة ناغلسمان من منصبه، وتعيين توماس توخيل خلفاً له.

واتخذ مسؤولو بايرن قرارهم بعد الخسارة 2-1 ضد باير ليفركوزن وفقدان صدارة الدوري الألماني لمصلحة بوروسيا دورتموند، علماً أن الفريق فاز في كل مبارياته بدوري أبطال أوروبا.

وقال أوليفر كان، خلال مؤتمر صحافي لتقديم توخيل مدرباً جديداً لبايرن، "لدينا واجب ومسؤولية لضمان النجاح الرياضي. سألنا أنفسنا عن سبب وجود مثل هذه التقلّبات في أداء الفريق. ألقينا نظرة فاحصة جداً على كل شيء".

وأضاف، "بدأ الأمر برمته في آخر الموسم، مع العروض غير المتوازنة. الفريق قادر دائماً على تحديد أهدافه، ولكنه يُظهر أيضاً نقاط ضعف لا يُمكن تفسيرها من وقت لآخر، عززنا صفوفنا مرة أخرى ولدينا أحد أفضل الفرق في أوروبا. ومع ذلك، فإن استمرارية الأداء لم تفلح".

واعتبر أن أداء بايرن "تحسّن حقاً" في دوري أبطال أوروبا، مستدركاً، "لا يُمكننا أن نكون راضين عن النتائج، والأداء الذي قدّمه الفريق في النصف الثاني من الموسم بالدوري" الألماني.

أما حسن صالح حميدزيتش، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، فأشار إلى أن النادي "فكّر بالأمر بعناية"، مضيفاً، "نعتقد بأننا اتخذنا القرار الأفضل للنادي".

وتابع،"في اذار من العام الماضي، قدّمنا عروضاً رائعة، ثم مرة أخرى في أيلول ومؤخراً فزنا بخمسة من أصل عشرة مباريات في الدوري".

وزاد صالح حمدزيتش، "رأينا أنها لم تعُد مرحلة جيدة، والعلاقة بين الفريق والمدرب ليست جيدة. عندما يسوء الأداء، يجب أن تتفاعل" وتتخذ قراراً في هذا الصدد.

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار