"محافظة وسطى" تنهي أزمة الـ 400 مشروع وتستعد لشبكة طرق حولية

1-04-2023, 09:28

+A -A

الغد برس / بغداد

أفصحت الحكومة المحلية في بابل، السبت، عن خطط لتنفيذ شبكة طرق حولية في المحافظة، مؤكدة نجاحها في إنهاء أزمة اكثر من 400 مشروع متلكئ.

وقال معاون محافظ بابل لشؤون التخطيط فلاح حسن نويص بتصريح للصحيفة الرسمية اطلعت عليه "الغد برس"، إنَّ "عدد المشاريع المتلكئة في المحافظة، بلغ 407 مشاريع، بعضها أحيل منذ عام 2008"، مضيفاً أنَّ "مشكلات تلك المشاريع، تنوعت بين عجز الشركات المنفذة ومشكلات فنية مع الجهات المستفيدة بسبب سوء التنسيق، اضافة الى الأزمة المالية والحرب على إرهابيي داعش".

وأكد نويص "معالجة جميع تلك المشاكل باستثناء 28 مشروعاً ما تزال عالقة مع وزارة التخطيط، ومثلت المعالجات بتمويل بعضها وسحب البعض الآخر، على أن تنفذ من قبل الحكومة، كما تم الغاء تلك التي لم تسجل نسب إنجاز"، منوهاً بأن "المشاريع تنوعت بين محطات تحلية المياه وبعض الأبنية الحكومية ومشاريع ترفيهية وأخرى رياضية".

وكشف أنَّ "المحافظة تعكف حالياً على اعداد خطة متكاملة لتنفيذ شبكة طرق حولية، للتخفيف من الزحام داخل المدينة، من بينها شارعا 80 و100 متر، وأخرى تمتد باتجاه مدينة النجف الأشرف وبغداد"، مؤكداً الحاجة إلى "مبالغ تتجاوز التريليون دينار، لاستملاك الأراضي المارة بها المشاريع، لاسيما وأنَّ وزارة التخطيط أدرجت ربع المبلغ كوجبة أولى ضمن موازنة المحافظة للعام الحالي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار