الوزير الأسدي يوعز بإجراءات سريعة لرعاية ذوي الإعاقة والحالات "الحرجة" منهم

10-04-2023, 13:25

+A -A

الغد برس / بغداد

بين وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، أن العراق مر بحروب وتحديات وظروف عديدة انعكست على الفئات الهشة في المجتمع ومنها الأطفال، فيما أوعز بإجراءات سريعة للحالات الإنسانية "الحرجة" لذوي الإعاقة. 

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة احمد الاسدي ترأس اجتماعا للهيئة بحضور اعضائها الممثلين من الوزارات المعنية الاخرى لمناقشة الستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في العراق 2022-2031".

وقال الوزير خلال الاجتماع، بحسب البيان، أن "العراق مر بحروب وتحديات وظروف عديدة انعكست على الفئات الهشة في المجتمع ومنها الاطفال"، مشددا على "تحمل المسؤولية والتحرك للملمة الوضع والانتقال بالستراتيجية من الصفة النظرية الى العملية من خلال رسم خطوات لتنفيذها".

وواضح أن "الستراتيجية تناولت العديد من التحديات التي تواجه الطفولة منها التحديات السكانية كالعشوائيات والنزوح والمحرومية وكذلك التحديات الاقتصادية التي تترك اثرا واضحا على واقع الطفل، فضلا عن التحدي الاجتماعي وهو ما اشارت اليه الستراتيجية"، لافتا إلى أن "هيئة رعاية الطفولة عليها العمل لتطبيق وتنفيذ الستراتيجية والمضي بخطوات عملية للنهوض بواقع الطفولة".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض ابرز فقرات الستراتيجية والتي تضمنت برامج وانشطة واهداف محددة للتنفيذ لدعم وتنمية الطفولة المبكرة بالمشاركة مع الوزارات الاعضاء في الهيئة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار