العالم يراقب "تضارب" اقتحام القصر الجمهوري السوداني.. نفي "سريع" لبيان الرد السريع

15-04-2023, 13:44

+A -A

الغد برس / بغداد

نفى المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني سيطرت قوات الدعم السريع على القصر الجمهوري في الخرطوم.

 

وقال المتحدث إنه: "مازالت المعارك جارية في المناطق الاستراتيجية بالعاصمة، والدعم السريع لم يستولي علي أي موقع"، مضيفا: "قواتنا تتصدى للدعم السريع وتمارس واجبها، والاشتباكات مازالت في مروي".

 

وأكد المتحدث على أن قوات الدعم لم تستولي على أي من المواقع المحيطة بالقيادة العامة والقصر الجمهوري والمطار، مشددا على أن عناصر الجيش تتصدى لهم وتمارس واجبها.

 

وأشار إلى أن البلاد في حالة حرب حاليا، وفي الحرب تحصل العديد من المتغيرات، لكن الجيش مازال مسيطر على المواقع التي أعلن الدعم السيطرة عليها.

 

وكانت قوات الدعم السريع في السودان أعلنت في وقت سابق اليوم السبت أنها سيطرت على القصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم و3 مطارات.

 

من جهتها، دعت السفارتان الأميركية والروسية، السبت، قادة الجيش وقوات الدعم السريع إلى وقف القتال في الخرطوم وغيرها من البلاد، والذي ينذر بانزلاق البلاد نحو الحرب الأهلية.

 

وكتب السفير الأميركي لدى السودان، جون غودفري، على حسابه بموقع "تويتر": "لقد وصلت إلى الخرطوم في وقت متأخر من الليلة الماضية، واستيقظت على أصوات الرصاص والقتال المقلقين".

 

واندلعت اشتباكات صباح السبت في الخرطوم، بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو، في تحول مفاجئ للصراع بينهما إلى نزاع مسلح.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار