شاسوار عبد الواحد: إقليم كردستان تسيطر عليه "مافيات" والسلطة تستخدم لمصالح عائلية

18-04-2023, 12:41

+A -A

الغد برس / بغداد

اعتبر رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، اليوم الثلاثاء، أن إقليم كردستان مسيطر عليه من قبل "مافيات" تستخدم السلطة لـ"مصالح عائلات سياسية".

وقال عبد الواحد في تصريحات صحفية اطلعت "الغد برس" عليها، إن "الإقليم بأنه مسيطر عليه من قبل مافيات في أربيل والسليمانية"، مستدركاً: "إذا كنت تعيش في كردستان فأنت تعلم ما إذا كان هناك حكم للمافيا أم لا. هنا يقتل المواطن لأن أنوار سيارته اصطدمت بسيارة أمامه تخص نجل مسؤول معين مثلاً. هنا تُستخدم السلطة لمصالح عدة عائلات وأسر سياسية".

وبخصوص ملف النفط الذي يُعد أبرز نقاط الخلاف بين بغداد وأربيل، يرى عبد الواحد أن عملية بيع النفط واستخراجه ونقله واسترجاع العائدات المالية، يجب أن تكون "موحدة بيد الحكومة العراقية في بغداد، واتفاق بغداد وأربيل، يعني وصول حصة مالية أكبر لكردستان، فضلاً عن أن الرواتب تُسلم للموظفين الأكراد في وقتها دون تأخير".

ويتابع: "نريد أن تكون المؤسسات في العراق ككل قوية، ويجب أن يكون لدينا حكم رشيد في الإدارة والاقتصاد، وفي النظام القضائي، والتوزيع العادل للثروة على المواطنين. التعليم والصحة والجامعات وجميع المؤسسات يجب أن تتحسن وتخرج من أيدي الأحزاب، ويجب أن تكون الأسلحة في أيدي الدولة وليس في يد الجماعات المسلحة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار