صحيفة سعودية: السوداني بدأ بأول عملية "تحرش جدي" في ممالك الأحزاب - عاجل

21-04-2023, 10:23

+A -A
الغد برس/  بغداد

 

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الجمعة، بأن واقعة "هروب أو تهريب" رئيس ديوان الوقف السني الأسبق سعد كمبش، الذي توفي أمس الخميس أثناء مطاردته في مدينة الموصل، ستكون نافعة من خلال إطلاق يد الحكومة في التعامل مع ظواهر الفساد عبر إجراءات استثنائية وغير مسبوقة.

 

وذكرت الصحيفة في سياق تقرير اطلعت "الغد برس" عليه، أن "عملية هروب أو تهريب الرئيس الأسبق لديوان الوقف السني بقدر ما هي ضارة في وقت تعمل فيه الحكومة على تقليص حلقات الفساد ومحاولة الضرب بيد من حديد على الفاسدين، فإنها سوف تكون نافعة من خلال إطلاق يد الحكومة في التعامل مع ظواهر الفساد عبر إجراءات استثنائية وغير مسبوقة".

 

وأضافت أنه "وفي الوقت الذي بات وزير الداخلية الفريق عبد الأمير الشمري يقوم فيه بإجراءات استثنائية على صعيد رصد الحالات السلبية بين منتسبي الوزارة واتخاذ الإجراءات السريعة بحقهم، فإن بعض الأطراف السياسية وجدت في عملية هروب سعد كمبش خللاً في أداء الوزارة والوزير، في وقت لا تزال تتداخل المهام الأمنية بالسياسية في البلاد كون الجهاز الإداري في العراق لا يزال بمثابة فرصة للاستثمار السياسي، ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف ما تقوم به السلطات المسؤولة".

 

وتابعت الصحيفة أن "الإجراءات التي بدأ يتخذها السوداني والشمري بدت كأنها أول عملية تحرش جدي في ممالك الأحزاب والقوى السياسية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار