السوداني: سأختار الوقت المناسب لتغيير الوزراء و المحافظين

25-04-2023, 21:26

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن استرداد 400 مليار دينار من اموال سرقة القرن،  فيما اكد اختياره الوقت المناسب لاستبدال بعض الوزراء والمحافظين.

وقال السوداني في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "القوى الوطنية قلقة على النظام السياسي ومدى مقبوليته أمام المواطنين".

واضاف أن "الحكومة اطلقت شعار حكومة الخدمات لاعتقادها أن المشكلة الاعقد هي الخدمات"، مبينا انه "في حال النجاح في كسب ثقة الشارع فأن ذلك سيكون مقدمة للنجاح كون الحكومة لم نعطِ تعهدات فضفاضة أو وعود وحريصة على العمل الذي يلبي حاجة المواطنين".

واشار السوداني إلى "ايلاء أهمية كبيرة لعمل المحافظين منذ اليوم الأولي لتسنمه المنصب كون عمل المحافظين جزء من المنهاج الوزاري"، مبينا ان "الحكومات السابقة ارتكبت خطأ استراتيجياً بالعمل مع الوزراء بعيداً عن المحافظين".

واوضح السوداني  ان "القوى السياسية لديها علم مسبق بتقييم الوزراء و المسؤولين"، منوها الى "تحدثه بوضوح للقوى السياسية وابلاغهم أن تقييم الوزير مهني وليس من ورائه استهداف له".

واكد "امتلاكه حق استبدال الوزير المقصر بموجب ما ورد في الدستور، مبينا انه "سيختار الوقت المناسب لتغيير الوزراء و المحافظين ولا تراجع عن الامر".

وبشأن سرقة القرن قال السوداني إن "الحكومة استطاعت استرداد 400 مليار دينار من مبالغ السرقة"، مشيرا الى ان ""نور زهير" لديه 40 عقاراً في المنصور وينبغي بيعها لاسترداد بقية اموال سرقة القرن خاصة أن اعترافات نور زهير فتحت الباب على اسماء مهمة متهمة بالقضية بينهم مسؤولون كبار في الحكومة السابقة".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار