قانوني يحدد "مشكلة أزلية" تتطلب تدخل السوداني

27-04-2023, 10:20

+A -A

الغد برس / بغداد

بين الخبير القانوني، سالم حواس، اليوم الخميس، أن "إيقاف العلاوات والترفيعات المرحلة بحجة التخصيصات المالية أو عدم وجود درجات مستحدثة لم تكن وليدة اللحظة انما مشكلة قديمة.

وقال حواس، في تصريح خص به "الغد برس"، أن "وزارة المالية والدوائر المالية والإدارية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تقوم عرقلة ترفيع الموظف وعدم منحه الدرجة والمرحلة والعنوان بحجة عدم وجود التخصيص المالي من جهة او عدم وجود الدرجة والمرحلة والعنوان من جهة ثانية".

وأضاف حواس، أن "اللعب على مشاعر الموظف بين وزارة المالية والدوائر المالية والادارية للوزارات او الجهات غير المرتبطة بوزارة ولسنين طويلة دون إيجاد حلول وبدم بارد وسلب حقوق الموظفين بملايين الدنانير وعدم ارجاعها لهم بأثر رجعي يتطلب تدخل رئيس مجلس الوزراء وبقوة وبشكل فوري فضلاً عن هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية".

ودعا حواس، "رئيس الوزراء وديوان الرقابة وهيئة النزاهة للتدخل الفوري ومعاقبة الموظفين المقصرين سواء بقصد او دون قصد او اهمال او عدم معرفة لواجباتهم الوظيفية ونقلهم خارج دوائرهم ومؤسساتهم على وفق القانون وعدم قبول العذر او الالتماس لأي سبب كان وهو مطلب عشرات بل مئات بل الآف الموظفين في الدولة العراقية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار