استئناف كربلاء: عبد الحميد المهاجر رفض الاستجابة لمذكرتين استقدام بحقه

5-05-2023, 18:16

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكدت رئاسة محكمة استئناف كربلاء، اليوم الجمعة، أن عبد الحميد المهاجر رفض   الاستجابة لمذكرة الاستقدام الصادرة بحقه من محكمة التحقيق  مشيرةََ الى أن المذكور ليست لديه حصانة دستورية أو قانونية.

وذكر المركز الإعلامي للقضاء الأعلى، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن " المشكو منه حميد كزار عبد الرضا الملقب ب عبد الحميد المهاجر، رفض الاستجابة لمذكرة الاستقدام الصادرة بحقه من محكمة التحقيق ابتداءً ولمرتين إثر شكوى تتعلق بإساءة المشكو منه لمحاميين والتهجم عليهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف البيان، إن "المهاجر ليست لديه حصانة دستورية أو قانونية وإن مجرد كونه خطيباً لا يعني أنه فوق القانون".

وأشارت محكمة كربلاء، الى أن المهاجر "يأوي مسلحين في دارهِ، اعتدوا على مختار المنطقة الذي صحب المفرزة التي تنفذ واجبها القانوني"، مبينةََ "قد تم القبض على اثنين منهم"، موضحةََ أن "المسلحين داخل الدار وجهوا أسلحتهم النارية غير المرخصة صوب القوات الأمنية لمنعهم من أداء واجبهم".

وتابع البيان، إن "المشكو منه، كان بإمكانه  الحضور بنفسه او ارسال من ينوب عنه من المحامين الى محكمة البداءة لتقديم دفوعه بخصوص العقار الذي باعه ونكل عن بيعه بدل من مخالفة القانون والإساءة للمحاميين والقاضي الذي ينظر الدعوى والظهور في القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي واثارة أمور جانبية غير صحيحة ليست لها علاقة بأصل الموضوع".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار