السوداني: البرنامج الواضح للحكومة مكّن من تحريك مشاريع معلّقة لأكثر من 15 عاماً

15-05-2023, 19:43

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان البرنامج الواضح للحكومة مكّن من تحريك مشاريع كانت معلّقة لأكثر من خمسة عشر عاماً، و خلق فرصة مواتية للشركات العالمية لتُسهم في إعمار البنى التحتية.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، وفداً ضمّ عدداً من رؤساء وممثلي الشركات ورجال الأعمال الألمان، بحضور السفير الألماني لدى العراق مارتن ييغر".

واشار الى ان "ترجمة الاتفاقات التي شهدتها زيارته إلى برلين، في كانون الثاني الماضي، إلى خطوات عملية للتعاون والشراكة في مختلف القطاعات والمجالات"، مشددا على ان "العلاقة بين العراق وألمانيا تشهد تطوراً متنامياً، وأنّ الساحة العراقية منفتحة على كلّ أنواع الشراكات الاقتصادية مع الأصدقاء والشركاء".

ولفت الى ان "الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يتمتع به العراق عاملٌ مشجع، تسانده رغبة رسمية وشعبية من كلّ الأطراف نحو إنجاح الواقع الاقتصادي العراقي".

واوضح البيان ان "السوداني ناقش الفرص الاستثمارية المتاحة والعمل المشترك مع الشركات الألمانية في العراق"، مؤكِّداً أنّ "البرنامج الواضح للحكومة ورؤيتها للقطاعات، مكّنت من تحريك مشاريع كانت معلّقة لأكثر من خمسة عشر عاماً، وهو ما خلق فرصة مواتية للشركات العالمية في أنْ تتواجد في العراق وتُسهم في إعمار البنى التحتية".

وافاد البيان ان "رؤساء وممثلو الشركات الألمانية ابدو حماستهم ورغبتهم للعمل في العراق، وأنَّهم لمسوا توجّهاً واضحاً لدى الحكومة في مجال العمل الاستثماري والاقتصادي".

و أكد السفير الألماني أنّ "ما تحقق في العراق خلال ستة أشهر، يوازي ما تحقق خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، في مختلف جوانب الاقتصاد والتنمية".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار