استخدما "قامة" و"مطرقة".. القبض على شخصين ارتكبا جريمة مروعة في ذي قار

17-05-2023, 11:32

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، كشف غموض جريمة قتل مروعة راح ضحيتها شقيقين، مؤكدة إلقاء القبض على الجناة خلال وقت قياسي. 

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مركز شرطة الساهرون الاوراق أحال التحقيقية الخاصة بجريمة قتل شخص وفقدان شقيقه إلى قسم مكافحة الإجرام/ شعبة مكافحة الناصرية"، لافتة "التوصل إلى جثة شقيق المجنى عليه مقتولا وتم دفنه داخل منزل قيد الانشاء أطراف مدينة الناصرية يعود للمجنى عليهما".

وأضافت، أنه "خلال وقت قياسي وبعد دراسة القضية وجمع الأدلة والبراهين وتحديد المتهمين تم تنفيذ أمر القبض بحقهما كل من المتهم (ي.ر.ف) تولد 1995 والمتهم (ا.ك.ع) تولد 1990 ومن خلال مواجهتهما بالأدلة المتوفرة ضدهما اعترفا بالجريمة المسندة إليهما".

وأوضحت، أن "المجرمين أقرا بالاتفاق على تنفيذ الجريمة إثر خلاف مع صديقيهما المجنى عليهما على مبلغ قدره 150 الف دينار عراقي وكونهما يعلمان بوجودهما في دارهما قاما الذهاب ليلا والدخول إلى الدار وقتلهما وهما نائمان باستخدام آلة جارحة معروفة محليا بـ(قامة) ومطرقة حديدية".

وأوضحت، "أنهما يستخدمون الدار مع المجنى عليهما لبيع المخدرات والمشروبات الكحولية وتناولها، ودونت أقوالهما بالاعتراف قضائيا واجري لهما كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقا لاعترافاتهما وقرر قاضي التحقيق توقيفهما استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار