فؤاد حسين: مؤتمر بغداد 3 سيركز على العلاقات الاقتصادية لدول الجوار

25-05-2023, 11:09

+A -A

الغد برس / بغداد

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيًا من وزيرة الخارجيَّة الفرنسيَّة كاثرين كولونيا بحثا خلالها الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة في مُختلِف المجالات، وسُبُل تعزيز التشاور والتنسيق بين بغداد وباريس.

وذكر بيان للوزارة رود لـ"الغد برس"، انه "ناقش الجانبان "نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ إلى باريس بتاريخ 2023/1/26، وناقشا الخطوات الأولية للتحضيرات لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثالثة".

وأكَّد حسين بحسب البيان، أنَّ "مؤتمر بغداد القادم سيركز على العلاقات الاقتصادية لدول الجوار العراقيّ وكيفية تحويل التكامل الاقتصادي إلى التكامل في هذا المجال".

وفي محورٍ آخر تطرق الوزيران "إلى اتفاق الشراكة الاستراتيجية الذي تم التوقيع عليه أثناء زيارة رئيس الوزراء إلى باريس، وسُبُل البدء بتطبيقه".

كما تطرق الجانبان إلى تطورات الوضع الإقليميّ وتخفيف التوترات بين بلدان المنطقة، فيما اعرب حسين خلال الاتصال عن شكره إلى الحُكُومة الفرنسيَّة لمواقفها الداعمة للعراق في مُختلِف المجالات".

من جانبها، أشادت بتطور العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، مُثمنةً عمل وزارة الخارجيَّة في إزالة بعض العقبات أمام الاتفاق بين شركة توتال والحكومة العراقيَّة، مُعربةً عن سعادتها بهذا الاتفاق والذي يؤدي إلى تقوية العلاقات العراقيَّة-الفرنسيَّة بالإضافة إلى أنَّ عمل الشركة المذكورة وخاصة في مجال الغاز المصاحب سيؤدي إلى زيادة الإيرادات العراقيَّة ولكن أيضاً سيقلل تأثير مخاطر البيئة بسبب حرق الغاز.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار