لاعبو نابولي يودعون مهندس التتويج بالكالتشيو

2-06-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/متابعة 
يودع أنصار نابولي مدربهم لوتشانو سباليتي، الذي قادهم إلى التتويج بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما، عندما يستقبل فريقهم سمبدوريا، ضمن الجولة 38 الأخيرة من بطولة إيطاليا، بعد أن قرر العودة إلى توسكانا.
ويبقى سباليتي في الذاكرة كونه الشخص الذي جلب اللقب الأول للمدينة الجنوبية منذ أن أحرزه بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ الراحل دييجو مارادونا للمرة الأخيرة عام 1990.
وعلق سباليتي الذي قدم فريقه عرضا هجوميا رائعا، على رحيله: "في بعض الأحيان، يتم الانفصال لكثرة الحب، أنا في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة لأني متعب جدا".
وبعد التتويج، الذي ما يزال سكان نابولي يحتفلون به، دخل الفريق في مرحلة ضبابية، حيث لم تعرف بعد هوية المدرب الجديد، في حين بات نجومه الذي تألقوا في صفوفه هذا الموسم أهدافا لأندية النخبة في القارة الاوروبية.
ويبقي الفريق الجنوبي على خدمات جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي تألق بشكل لافت وكان مفاجأة الموسم، لارتباطه بعقد طويل الأمد حتى عام 2027.
وتألق أيضا قلب الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي الذي أنسى انصار الفريق الجنوبي رحيل السنغالي خاليدو كوليبالي إلى تشلسي الإنكليزي، لكن عقده يتضمن بندا جزائيا قدره 50 مليون يورو، وتشير تقارير صحافية بانه في طريقه إلى الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي.
كما تتهافت أندية النخبة للحصول على خدمات هداف نابولي النيجيري فيكتور أوسيمين، بعد تسجيله 30 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها هدف حسم اللقب في مرمى أودينيزي قبل 5 جولات من نهاية الدوري.
أما سمبدوريا، فسقط إلى الدرجة الثانية متذيلا ترتيب الأندية العشرين، لكنه سيكون في حالة مزاجية أكثر تفاؤلا بعد تغيير ملكيته.
وعانى سمبدوريا من مشاكل مالية ضخمة طوال الموسم، حيث تخلف عن دفع رواتب لاعبيه على مدى أشهر عدة وكان مهددا بالإفلاس بشكل كبير.
ويبدو أنه تم قبول محاولة الاستحواذ التي قادتها شركتان، إحداهما لمالك ليدز يونايتد الإنجليزي أندريا رادريتزاني، والتي وافق عليها المالك الحالي ماسيمو فيريرو، الذي اضطر إلى الاستقالة من رئاسة النادي في كانون الأول/ديسمبر 2021 بعد إلقاء القبض عليه.
وكشف سمبدوريا بطل إيطاليا عام 1991، الثلاثاء، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال بقيمة 40 مليون يورو من أجل "خطة إعادة هيكلة النادي"، وهو استثمار جاء متأخرا لتجنب خصم 4 نقاط بسبب مدفوعات الرواتب المتأخرة للموسم المقبل.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار