ماذا سيحدث لترامب بعد أن وجّهت له اتهامات جنائية ؟

9-06-2023, 22:33

+A -A

الغد برس/متابعة 

في سابقة تاريخية أمريكية، وجهت هيئة محلفين اتحادية كبرى، الخميس، اتهامات  لترامب لاحتفاظه بوثائق حكومية سرية وعرقلة سير العدالة. ليصبح أول رئيس سابق في الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية من قبل الحكومة الفيدرالية.

بينما يخوض ترامب معركة مع منافسيه في الحزب الجمهوري للفوز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024. أصبح يواجه سبع تهم جنائية في القضية الاتحادية بحسب وسائل إعلام أمريكية. لكن ماذا سيحدث لترامب بعد ذلك؟ هل سيُعتقل؟

 حسب صحيفة واشنطن بوست فإن أغلب الأمريكيين يتسائلون عن مصير ترامب بعد توجيه التهم الجنائية له ولكن الصحيفة ذكرت أنه من المتوقع أن يمثل الرئيس السابق أمام المحكمة الثلاثاء 6/13 أمام قاضٍ فيدرالي في فلوريدا وأن يسلم نفسه طواعية. قد يُطلب منه بعد ذلك تقديم اعتراض على المحاكمة ، حيث سيحدد القاضي خلالها شروطا للإفراج عنه ، بما في ذلك قيود السفر المحتملة أو متطلبات الإخطار. 

يمكن للقاضي أيضا أن يطلب منه التعهد بالحضور في الإجراءات المستقبلية وعدم انتهاك أي قوانين. من غير المرجح أن يتم اعتقال ترامب الثلاثاء.

أما إذا اعترف ترامب بالذنب ، فإن المحكمة ستصدر حكما عليه. لكن إذا استمر في إنكار التهم ، كما فعل على شبكته الخاصة للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال" يوم الخميس ، وغرّد أنه غير مذنب ، فسوف تنتقل القضية إلى المحاكمة والتي قد تستغرق شهورًا لتبدأ.

طبيعة الوثائق

وصفت الوثائق التي تم العثور عليها لدى ترامب في منزله بالسرية والخطيرة. إذ تمكن مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) من استعادة أكثر من 300 وثيقة. وبحسب واشنطن بوست فإن  هنالك وثيقة  وصفت الدفاعات العسكرية لحكومة أجنبية، بما في ذلك قدراتها النووية. ووثائق أخرى وصفت برنامج الصواريخ الإيرانية وتحتوي على معلومات حساسة للغاية عن الصين. 

كانت هذه الوثائق تحت حراسة مشددة بشكل كبير بحيث كان العديد من كبار المسؤولين في الأمن القومي غير مطلعين على تلك الوثائق.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار