العنصرية ترافق وفاة الملكة: لاعب سابق يسقط في المحظور

9-09-2022, 19:45

+A -A
الغد برس/متابعة 

حذف اللاعب الإنكليزي السابق ومقدم برنامج تاك سبورت الرياضي, تريفور سينكلير حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تصويت ادارة برنامج التاك سبورت على استجوابه في شأن التغريدة المثيرة للجدل التي نشرها اللاعب حول  اعتراضه على التعزية في وفاة ملكة بريطانيا "اليزابيث الثانية" من قبل اصحاب  البشرة السمراء .

وتسبب اللاعب الدولي السابق في إنجلترا في حدوث ارتباك وغضب في أعقاب الأخبار المأساوية للعائلة المالكة, عندما اقترح على الأشخاص ذوي البشرة السمراء  ألا يحزنوا على وفاة الملكة اليزابيث وقد لاقت تغريدة اللاعب ردود اشمئزاز وإهانة فورية على الإنترنت ووسائل الاعلام .

وجاء نص التغريدة المحذوفة بالآتي "تم حظر العنصرية في إنكلترا في الستينيات, وسمح لها بالازدهار في عهد الملكة فلماذا يجب أن يحزن أصحاب البشرة السمراء!".

ولم يمض وقت طويل قبل أن تتدخل أدارة البرنامج الإنكليزي "تاك سبورت"، حيث غردت علنًا ردًا على الدولي البالغ من العمر 49 عامًا وابعاد البرنامج عن الرأي الشخصي للاعب .

وغردت: "نحاول ان نتواصل مع "تريفور سينكلير" بشأن تغريدته الاخيرة على حسابه في تويتر". 

واضافت , "تاك سبورت" لا تدعم هذه الاراء, وانها تعبر عن رأيه الشخصي فقط, وسنحقق بمضمونها" .

وعلق زميله في البرنامج الإذاعي للشبكة ذاتها "انني غير متأكد من ان هذه افكار محترمة, غرد وحيدا" واضاف "قد فقدت البلاد شخصًا مهمًا للغاية ويجب أن يكون الاحترام والتقدير هو المشاعر الغالبة وليس التفرقة!"

يواجه الان اللاعب الاستدعاء والتحقيق المباشر بشأن التغريدة الأخيرة له وما لاقته من غضب شديد وردود افعال مهينة على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الانلكيزية .





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار